ألونسو: عقدي الجديد مع مكلارين "طويل الأمد"

كشف فرناندو ألونسو بأنّه لم يُجدّد عقده مع مكلارين لموسمٍ واحد فقط، موضحًا بأنّه وقّع على عقدٍ "طويل الأمد" من دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل على هامش سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى 2017.

أعلن فريق مكلارين اليوم الخميس عن بقاء ألونسو ضمن صفوفه للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تمّ الإعلان رسميًا عن تجديد عقد بطل العالم مرّتين ضمن صفوف الحظيرة البريطانية اليوم الخميس، وذلك بعد أشهر من التكهّنات التي أحاطت بمستقبل الإسبانيّ في الفئة الملكة.

وحين سُئِل عمّا إذا كان العقد الجديد لموسم 2018 فقط، أجاب ألونسو قائلًا: "لا. لم نناقش مُطلقًا بنود العقد ولن نقوم بفعل ذلك الآن، لكنّه عقدٌ طويل الأمد وسنرى كيف ستسير الأمور، بيد أنّني متحمّسٌ للغاية للموسم المُقبل، إذ أملك توقّعات مختلفة وحرصًا على وضع مكلارين مُجددًا في المكانة التي تستحقّها. لا أطيق الانتظار حتى جولة أستراليا الافتتاحيّة للموسم المُقبل".

أمّا عند سؤاله عن السبب وراء تأخير تجديد العقد مع مكلارين، قال الإسبانيّ: "لقد كانت عملية حذرة. لم نكن في عجلة من أمرنا. أيقنت منذ اللحظة الأولى أنّ مشروع مكلارين – أو على الأقل جانب الهيكل منه – قد اتّخذ الخطوة الصحيحة على صعيدي الانسيابيّة والتماسك الميكانيكيّ".

وأضاف: "تركت كلّ الأبواب مفتوحة، تحدّثت إلى جميع من رغبوا التحدّث معي، مع كلّ المشروعات المختلفة التي كانت مطروحة على الطاولة، بيد أنّ الأكثر إقناعًا بينهم كان الخاص بمكلارين".

وتابع: "واجهت مكلارين وضعها الخاص مع المحرّك، فقد كانت بحاجةٍ إلى اتّخاذ قرارٍ بشأن ما إذا كانت ستبقى مع هوندا أو ستقوم بتغيير مزوّد محرّكاتها. في نهاية المطاف قرّرت مكلارين الانتقال للتزوّد بمحرّكات رينو وتعيّن علينا الانتظار لبضعة أسابيع أخرى لنحظى بكلّ المعلومات عن وحدة الطاقة التي رغبت بها".

واختتم: "لكن الآن حان الوقت لاتّخاذ قراري، والذي يتمثّل في البقاء ضمن صفوف مكلارين كوني أعتقد أنّ بوسعنا سويًا أن نكون تنافسيين للغاية الموسم المُقبل. تلك كانت خطواتي تجاه ذلك القرار. فلم أكن في عجلة من أمري وكنت أنظر في جميع الخيارات بهدوء كوننا لم نحظى بأيّ ضغط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة