ألونسو عقب تأهّله بالمركز الـ16: الطقس قد يلعب الدور الأهم في سباق الغد

المشاركات
التعليقات
ألونسو عقب تأهّله بالمركز الـ16: الطقس قد يلعب الدور الأهم في سباق الغد
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
23-06-2018

لم يتمكّن سائق مكلارين فرناندو ألونسو من العبور إلى القسم الثاني من التصفيات، حيث اكتفى فقط بالتأهّل في المركز الـ16 على شبكة انطلاق سباق جائزة فرنسا الكبرى، إذ يعوّل على تقلّبات الطقس التي قد تُمثّل الفرصة الوحيدة لتسجيل نتيجة جيّدة.

بعد خوضه تجارب حرّة جيّدة نوعًا ما يوم أمسٍ الجمعة، واجه ألونسو تجارب تأهيلية صعبة اليوم، إذ انتهت رحلته في القسم الأول من التصفيات، حيث قطع أربع لفّات سريعة تفوّق بها بفارق عُشرين من الثانية عن زميله بالفريق ستوفيل فاندورن.

"يكون من الصعب دائمًا فهم تجارب الجمعة، كنّا جيّدين نوعًا ما بالأمس، لكنّنا لا نعلم مُطلقًا مدى سرعة الفرق الأخرى" قال ألونسو.

وأضاف: "واجهنا بعض الصعوبات اليوم، اللفّات الأربع التي قطعتها كانت جيّدة، أسرع بُعشرين من الثانية من زميلي الذي فاز بعدّة سباقات هنا".

عند سؤاله عمّا يتوقّعه في سباق الغد، أجاب الإسباني قائلًا: "سيكون الوضع هو ذاته مثل السباقات القليلة الماضية. سيكون هنالك قطار من السيارات طوال السباق، من سينطلق من صفّ الانطلاق الأوّل سيكون الأسرع وسرعان ما سيبتعد في الأمام. وكذلك من سينطلقون من صفّ الانطلاق الثاني والثالث سيبتعدون في الأمام".

وأكمل: "قد يلعب الطقس الدور الأهم في سباق الغد. فإذا ما أمطرت مثل صباح اليوم أو كان هنالك تقلّب في الطقس، فسنحظى على الأرجح بسباق فوضوي. وإذا لم تُمطر، ستكون عملية التجاوز أكثر تعقيدًا".

وأردف: "أعتقد بأنّني الوحيد الآن الذي تفوّق على زميله 8-0 في التجارب التأهيلية، وهو بطل الجي بي 3 والجي بي 2 وكل الفئات التي شارك بها. هذه هي الفورمولا واحد إذ تكون بحاجة إلى الحزمة الصحيحة في المكان المناسب".

واختتم: "لم تكن السباقات الأخيرة جيّدة بالنسبة لنا، لكن ووسط هذه الكارثة، فنحن في المركز السابع في ترتيب البطولة، لذا فإننا نقوم بأمر ما صحيح بكلّ تأكيد".

المقال التالي
هاميلتون ينطلق أوّلاً في سباق جائزة فرنسا الكبرى

المقال السابق

هاميلتون ينطلق أوّلاً في سباق جائزة فرنسا الكبرى

المقال التالي

فيتيل: ضغطت أكثر من اللازم خلال لفتي الأخيرة من التصفيات

فيتيل: ضغطت أكثر من اللازم خلال لفتي الأخيرة من التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
الكاتب أحمد مجدي