ألونسو: سيكون من شبه المستحيل إبقاء فيتيل خلفي

أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه سيكون من شبه المستحيل إبقاء سائق فيراري سيباستيان فيتيل خلفه إذ سينطلق الألماني من المركز الأخير بعد تعرضه لمشكلة في محرك سيارته.

تأهّل ألونسو في المركز العاشر على شبكة الانطلاق، إذ وعلى الرغم من ذلك، لا يعتقد بأنّ فيتيل سيُواجه مصاعب كبيرة في تجاوزه.

"سيكون من شبه المستحيل إبقائه في الخلف" قال ألونسو، مُضيفًا: "شاهدنا بعض السباقات التي انطلق فيها سيباستيان من المركز الأخير العام الماضي، لا أذكر أين تحديدًا، ولكنّه أنهى أحدها في المركز الخامس على ما أذكر. لذا أعتقد بأنّ البقاء أمامه يُعد هدفًا طموحًا أكثر من اللازم بالنسبة لنا".

في المقابل لا يبدو ألونسو واثقًا من قدرة الفريق على المنافسة في سباق الغد.

حيث قال: "أعتقد بأنّه سيكون سباقًا صعبًا. وتيرتنا في السباق لا تكون بنفس قوة التجارب التأهيليّة في بعض الأحيان. لذا فإنّنا سنعاني على الأرجح أكثر بعض الشيء في الغد".

وتابع: "لكنّنا سننتظر ونرى. ربما تهطل بعض الأمطار ويحسّن ذلك من حظوظنا".

من جهةٍ أخرى، لا يعتقد ألونسو أن التحديث الذي قدّمه الفريق على أرضيّة السيارة بالأمس سيكون له أثرٌ في دفعه إلى المقدّمة.

"لم يكن له تأثيرٌ اليوم. كان الوضع جيّدًا بالأمس وصرّحنا بأنّ ذلك التحديث سيُغيّر من الأمور بعض الشيء، لكن ربما يتعيّن علينا التراجع عن ذلك التصريح".

من جهته، يرى ستوفيل فاندورن زميل الإسبانيّ بالفريق أنّ مكلارين قد لا تكون تنافسيّة في سباق الغد، على الرُغم من انطلاقه من المركز السابع.

حيث قال: "كانت الأمور في صالحنا اليوم بشكلٍ أو بآخر. يُعدّ التأهّل في المركز السابع اليوم أفضل ما يُمكننا تحقيقه على حلبة مثل سيبانغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة