ألونسو سيختبر سيارة مكلارين 2019 ضمن دوره الجديد كسفير للفريق

المشاركات
التعليقات
ألونسو سيختبر سيارة مكلارين 2019 ضمن دوره الجديد كسفير للفريق
27-02-2019

سيختبر فرناندو ألونسو سيارة مكلارين في الفورمولا واحد لموسم 2019 كجزء من دوره الجديد "كسفير" للفريق، وذلك بعد قراره عدم المشاركة في الفئة الملكة هذا الموسم.

عاد بطل العالم مرّتين للقيادة لصالح مكلارين في 2015، لكنّه آثر الابتعاد عن سباقات الجائزة الكبرى لموسم 2019 عقب مواسم مخيبة للآمال على متن سيارة غير تنافسيّة، إلى جانب رغبته بالمنافسة في أماكن جديدة.

وقد تمّ تأكيد مشاركة الإسباني مع مكلارين في سباق إنديانابوليس 500 هذا العام، لكنّ مشاركته في برنامج تجارب الفريق في الفورمولا واحد والتي أحاطت بها الكثير من التكهّنات تمّ تأكيدها هي الأخرى.

إذ سيقود ألونسو سيارة الحظيرة البريطانية ضمن تجارب مُختارة من أجل دعم عملية تطوير سيارة "ام سي ال34" وسيارة "ام سي ال35" لموسم 2020، وفق ما أكّدته مكلارين.

وسيكون لدى مكلارين أربعة أيام رسمية للاختبارات خلال الموسم، اثنان منهم يجب أن يخوضهما سائقون ناشئون لم يشاركوا في أكثر من جائزتي فورمولا واحد، لكنّ ألونسو سيكون حرًا للقيادة في أيّ من اليومين المتبقيين.

كما أشار الفريق إلى أنّ ألونسو سيعمل كمستشار كذلك لسائقي الفريق والمهندسين كجزء من دوره واسع النطاق كسفير للفريق.

"لقد قلتُ قبل أن أتوقّف عن التسابق في الفورمولا واحد العام الماضي أنّني أرى نفسي مع مكلارين على المدى البعيد، لذا فإنّني مسرور بهذا الدور الجديد والذي سيمنحني القدرة على البقاء بالقرب من الفريق" قال ألونسو.

وأضاف: "لدينا سباق إنديانابوليس 500 في مايو/أيار المُقبل، وهو حدث أتطلّع إليه بشدّة، بيد أنّ تلك مجرّد البداية للعديد من الأمور التي يُمكننا القيام بها سويًا، إذ أنّني شغوف تحديدًا حيال رعاية المواهب الشابة، سواء كان ذلك عبر فريقي الخاص أو من خلال مساعدة الجيل الجديد من سائقي الفورمولا واحد في مكلارين، حيث أنّ ذلك مهم لي وللفريق كذلك، وعليه سيكون ذلك الجانب المُجزي من دوري معهم".

يُشار إلى أنّ ألونسو يخوض برنامج تسابق مزدحمًا بجانب دوره مع مكلارين في الفورمولا واحد وسعيه للفوز بسباق إندي 500 وتحقيق التاج الثلاثي لرياضة السيارات، إذ يتصدّر هو وزميليه في تويوتا ترتيب نقاط بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، وذلك بعد فوزهم بسباق لومان 24 ساعة العام الماضي.

كما حقق الإسباني الفوز بسباق دايتونا 24 ساعة الشهر الماضي مع فريق "واين تايلور ريسينغ".

وتعليقًا على دور الإسباني كسفير لمكلارين، قال المدير التنفيذي زاك براون: "أن تحظى كفريق سباقات بسائق من طراز فرناندو لدعمك من خلال خبرته لهي قيمة كبيرة للغاية".

وأكمل: "سيتمّ الترحيب بآرائه ووجهات نظره من قِبَل السائقين والمهندسين على حد سواء، بينما ستظل شخصيته جاذبة لشركائنا ومشجّعينا".

المقال التالي
شوماخر ضمن "قائمة قصيرة" من المرشّحين للمشاركة في التجارب مع ألفا روميو

المقال السابق

شوماخر ضمن "قائمة قصيرة" من المرشّحين للمشاركة في التجارب مع ألفا روميو

المقال التالي

ساينز يُبقي مكلارين في صدارة الفترة الصباحيّة من اليوم الثاني في تجارب برشلونة

ساينز يُبقي مكلارين في صدارة الفترة الصباحيّة من اليوم الثاني في تجارب برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news