ألونسو سيحصل على مُحرك جديد يوم الأحد

سيحصل فرناندو ألونسو على مُحرِّكٍ جديد لخوض سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد بعد مُعاناته المُزدوجة على حلبة إنترلاغوس طوال نهاية الأسبوع.

أوقفت المشاكل السائق الإسباني خلال فترة التجارب الحرة الثانية ليوم الجُمعة، ومن ثم خذلته السيارة مُجددًّا يوم السبت خلال اللحظات الأولى من فترة التجارب التأهيلية عندما أبلغه الفريق بالتوقُف خلال لفته الأولى.

واشتبهت هوندا بأن كلتا الحادثتين قد تعودان إلى مشاكل تتعلق بمُراقبة الجودة، ولكن لن تحصل على الإجابة الشافية حتى إعادة المُحركات للمصنع لفحصها هناك.

مع ذلك، وكإجراءٍ وقائي، سيحصل ألونسو على وحدة طاقة جديد مُصنَّعة وفقًا لأحدث المُواصفات لكي يخوض بها السباق يوم الأحد.

وفي مُقابلةٍ لمُدير قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال: "واجهنا مشاكل بالأمس مع سيارة ألونسو وعلى الرُغم من أنني غير مُتأكّد حتّى الآن، ولكن أعتقد بأنّ مواجهتنا لمشاكل في سباق أميركا معه في آخر 10 لفات، قد تكون أدّت إلى احداث بعض الضرر في غرفة الاحتراق ورأس المُحرك. ورُبما هذا هو سبب المشاكل".

وأضاف: "لستُ مُتأكدًا بما حصل اليوم. ارتفعت درجة حرارة المياه في تبريد المُحرك بشكلٍ كبير في تلك اللفة، لذا ما زلنا نفحص المُشكلة لغاية الآن. ولكن قد نُغيِّر المُحرك اليوم".

كما أكدَّ أراي بأن المُحرك البديل سيكون مُصنَّعًا وفقًا لأحدث المُواصفات لوحدة الطاقة، بدلًا من الرجوع لاستخدام المُحرك ذات المُواصفات القديمة.

عن هذا قال أراي: "حَضَّرْنا مُحرِّكًا وفقًا للمُواصفات الجديدة وكلتا المُشكلتين قد تكونا بسبب مشاكل في مُراقبة الجودة مع بعض الأجزاء"، وأضاف: "لذا ليست مُشكلة مُتعلقة بموثوقية المُحرك إجمالاً".

وبما أن ألونسو سينطلق بالفعل من مُؤخرة شبكة الانطلاق، فإن أية عقوبة سيتعرَّض لها لن تُؤثر على مركزه النهائي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة