ألونسو سيتغيّب عن جائزة موناكو الكبرى للمشاركة في سباق "إندي 500"

جاءت هذه الخطوة المفاجئة عقب المستوى المخيّب الذي ظهرت به سيارة فريقه مكلارين – هوندا منذ بداية موسم 2017 حتى الآن، إذ لم تنجح في الإيفاء بالآمال المعقودة عليها.

ولكن، على الرغم من أنّ جولة موناكو تقدم – على الأغلب – أفضل فرصة أمام مكلارين لتسجيل نتيجة جيدة في مرحلة مبكرة من الموسم، لكنّ فرصة المشاركة في سباق "إندي 500" الشهير أغرت الإسبانيّ بشكل أكبر.

وبعد أسابيع من المحادثات السرية تضمنت هوندا، مكلارين وألونسو، تمّ التوصل إلى اتفاق لمشاركة بطل العالم مرتين على متن سيارة مكلارين – هوندا من إعداد فريق "أندريتي أوتوسبورت".

وستكون تلك مشاركة ألونسو الأولى ضمن سلسلة "إندي كار" الأمريكية في سباقها الأكثر شهرة، ومشاركته الأولى كذلك على الحلبات البيضوية.

حيث قال الإسبانيّ: "تملؤني الحماسة بشكل كبير حيال المشاركة في نسخة هذا العام من سباق «إندي 500»، مع مكلارين – هوندا وفريق «أندريتي أوتوسبورت»".

وأكمل: "يعتبر سباق «إندي 500» أحد أشهر السباقات العالمية في رياضة السيارات، إذ لا يوازيه في أهميته سوى سباق لومان 24 ساعة وجائزة موناكو الكبرى، بالطبع آسَفُ لأنني لن أتمكن من المشاركة في سباق موناكو هذا الموسم".

وتابع: "لكنّ سباق موناكو سيكون الوحيد من موسم 2017 الذي سأتغيب عنه، إذ سأعود إلى قمرة القيادة لجائزة كندا الكبرى بداية شهر يونيو/حزيران المقبل".

واستطرد: "لم أشارك في سباقات إندي كار من قبل، كما لم أقد على الحلبات البيضوية من قبل، لكنني واثق من قدرتي على التأقلم سريعاً".

واختتم: "لقد كنتُ أشاهد الكثير من سباقات إندي كار على التلفاز أو عن طريق الإنترنت، ومن الواضح أنّ الدقة الكاملة مطلوبة مع المنافسة المحتدمة واللصيقة بين سيارات تسير على سرعة 354 كلم/سا".

ولم تؤكد مكلارين بشكل رسميّ هوية السائق الذي سيقود بديلاً عن ألونسو في سباق موناكو، لكنّ جنسن باتون بطل موسم 2009 الذي أعلن اعتزاله الموسم الماضي يمتلك الحظّ الأوفر في ذلك.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة