ألونسو سيتحدث مع رينو قبل تجديد عقده مع مكلارين

كشف فرناندو ألونسو بأنه سيتخذ قراره حول مستقبله مع فريق مكلارين بعد التحدث مع رينو مع نهاية سباق جائزة سنغافورة الكبرى لمعرفة خطط الصانع الفرنسي للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تمّ الإعلان اليوم عن تخلي مكلارين عن محركات هوندا نهاية الموسم الجاري وانتقالها لاستخدام وحدات طاقة رينو بدءًا من العام 2018 ولثلاثة مواسم متتالية.

ولكن أوضح الإسباني بأنه لن يتخذ أيّ قرار حيال مستقبله قبل التحدث مع رينو، مشيرًا إلى أنه سيتمّ الإعلان الرسمي عن ذلك خلال الشهر الحالي.

وعندما سُئِل عمّا إذا أعجبته استراتيجية فريقه بالانتقال لاستخدام محركات رينو في العام المقبل، أجاب قائلاً "لا أملك أيّة بيانات حول ما تتوقعه رينو وما هي التحسينات التي تخطط للقيام بها في العام المقبل".

وأضاف "لذلك سأحاول التواصل مع رينو بعد نهاية هذا السباق من أجل معرفة المزيد عن خططهم، وحينها سأقوم باتخاذ قراري. لا يزال هناك 15 يومًا متبقيًا في سبتمبر".

وتابع قائلاً "لا تستطيع أن تعلم أبدًا ما إذا كان ذلك القرار الصحيح أو الخطأ بالنسبة لمكلارين، ولكن إذا اعتقد الفريق بأنه حان الوقت للانفصال عن هوندا والانتقال لرينو فهذا بسبب حصوله على معلومات جيدة للعام المقبل".

وأكمل "عندما انضممت إلى الفريق كان في ذات الوقت الذي دخلت فيه مكلارين في شراكة مع هوندا، إذ شعرنا جميعًا بأنّ تلك كانت التركيبة المثالية وأنّ ذلك هو الوقت المناسب لتلك الشراكة".

واستطرد "لكن من المؤسف أنّنا بذلنا أفضل ما لدينا ولم نتمكّن من النجاح على صعيد النتائج، بيد أنّني شخصيًا أشعر بالفخر لما حاولنا القيام به خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وبالأشخاص الذين عملوا هنا. إذ من الواضح أنّهم سيستمروا في الرياضة مع تورو روسو وسيكون من المثير للاهتمام رؤية ما سيحدث في المستقبل".

ورفض ألونسو الدخول في لعبة التوقعات حيال الموسم المقبل بعدما ذكّر بأنّ ريد بُل أحرزت الفوز مع رينو في سباق باكو هذا الموسم.

وأضاف "من الصعب معرفة ذلك كونك تتحدّث عن حساباتٍ مستحيلة. نعلم أنّ ريد بُل دائمًا ما كانت مرجعًا عندما يتعلّق الأمر بالهيكل، فقد كانوا سريعين اليوم وفي أيام الجمعة الأخرى، لذا يتعيّن علينا الانتظار للغد كوني أعتقد بأنّ فيراري ما تزال على الأرجح المرشّحة الأبرز هنا".

واختتم "أمّا بالنسبة إلى مكلارين، فستواجه حلباتٍ أفضل وأسوأ الموسم القادم، لكن من الآن وحتى مارس/آذار 2018، ستشهد السيارات تغيّراتٍ جذرية، وكذلك المشاريع، إذ سيتعيّن علينا الانتظار لمعرفة توقّعات كلّ فريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة