ألونسو: سيارة مكلارين لموسم 2019 "أفضل في جميع الجوانب"

المشاركات
التعليقات
ألونسو: سيارة مكلارين لموسم 2019 "أفضل في جميع الجوانب"
02-04-2019

قال فرناندو ألونسو بانّ سيارة مكلارين لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد تُمثّل "خطوة إلى الأمام على جميع الأصعدة" بالمقارنة مع سيارة 2018، حيث يعتقد بأنّ الفريق قد يكون بوسعه تصدّر معركة الوسط هذا العام.

تفوّقت مكلارين على توقّعات سائقَيها الأساسيّين لاندو نوريس وكارلوس ساينز خلال أوّل جولتين من الموسم، حيث تأهّل نوريس داخل العشرة الأوائل في كلتيهما، وحلّ سادسًا في سباق البحرين.

وخاض ساينز معركة مع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل في بداية السباق، وذلك بعد أن وصف سابقًا وتيرة السيارة في التصفيات بـ "التي لا يُمكن التفكير فيها" بالنظر إلى تأدية مكلارين في نهاية موسم 2018 عندما أكمل ألونسو مسيرته بستّة سباقات متتالية خالية من النقاط.

وبعد أن قاد سيارة "ام.سي.ال34" للمرّة الأولى ضمن برنامج تطوير إطارات بيريللي في تجارب البحرين اليوم الثلاثاء، قال ألونسو: "إنّها خطوة إلى الأمام على جميع الأصعدة".

وأضاف: "تملك السيارة المزيد من التماسك، ومستويات الجرّ أقلّ على الخطوط المستقيمة، المحرّك وفّر خطوة كبيرة إلى الأمام أيضاً".

وأردف: "تسير الحزمة بأكملها بشكلٍ عام نحو الوجهة الصحيحة. شاهدنا خلال أوّل سباقين أنّ هناك خطوة إضافيّة للقيام بها إذا ما أردت منافسة الفرق الثلاثة الكبرى".

وأكمل: "لكن هذه خطوة أولى وآمل أن تبني عليها مكلارين لتكون رابع فريق، أو تتصدّر معركة الوسط مع هاس. ذلك هو الهدف وأشعر أنّ هناك إمكانيّات في السيارة أيضاً".

وكان ألونسو قد بدأ موسم 2018 بوتيرة قويّة، حيث حلّ خامسًا في أستراليا وسابعًا في البحرين – بالرغم من انطلاقه من المركز الـ 13 – وتواجد رابعًا في ترتيب البطولة نتيجة لذلك.

لكنّ القيود الانسيابيّة لسيارة العام الماضي، التي تفاقمت بمشكلة على صعيد تطوير السيارة في نفق الهواء، كانت تعني تراجع ألونسو سريعًا في الترتيب.

ويعتقد الإسباني بأنّ مكلارين تتواجد الآن في موقعٍ يسمح لها بتأمين عودة أدائها وتحقيق مكاسب إضافيّة.

وقال: "عملنا كثيرًا لأربعة أو خمسة أعوامٍ في الفريق، ولم نحصل ربّما على الزخم أو تواصل التقدّم مطلقًا. حظينا ببعض الانطلاقات الجيّدة، لكنّ ذلك لم يتواصل طوال العام".

وأردف: "لذا هناك قاعدة وبرنامج تطوير جيّد لهذا العام. سيكون موسمًا أفضل بكثير".

وقال ألونسو العام الماضي بأنّ مكلارين لم تُحسّن سيارتها بعد جائزة إسبانيا الكبرى، حيث اعترف في البحرين بأنّه كان "من المؤلم" المعاناة خلال موسمه الأخير.

لكنّه شدّد على أنّ الجلوس خلف مقود سيارة مكلارين أفضل لم يكن له أيّ تأثيرٍ على قراره بالاعتزال.

وقال الإسباني: "إن عدت يومًا ما إلى الفورمولا واحد، وهو ما أشكّ فيه كون خطّتي هي التوقّف بشكلٍ كامل عن الفورمولا واحد، فسيكون ذلك إن كان بوسعي الفوز ببطولة العالم".

وأردف: "تلك الإمكانيّة مغرية لأيّ سائق. لكنّ التواجد في المركز السابع، أو السادس، أو حتّى الرابع ليس مغريًا".

المقال التالي
معرض صور: ميك شوماخر يقود سيارة فيراري في البحرين

المقال السابق

معرض صور: ميك شوماخر يقود سيارة فيراري في البحرين

المقال التالي

شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي

شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب البحرين في أبريل
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة