ألونسو: سيارة مكلارن ستُنافس الكبار

ألونسو: سيارة مكلارن ستُنافس الكبار


أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سيارة مكلارن تملك جميع المقومات كي تُنافس فرق المُقدمة في المُستقبل وذلك خلال المُؤتمر الصحفي الذي جميع السائقين اليوم الخميس على هامش جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة.

وتوسّط ألونسو الصّف الأوّل إذ جلس على يمينه مُواطنه كارلوس ساينز الإبن، بينما جلس على يساره السائق الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي.

وخلافًا للعادة المُتبعة في المُؤتمر الصحفي فقد قام ألونسو بوضع نظارات شمسيّة إذ كشف بأنه يُعاني من إلتهاب حيث لا يُريد تعريض عينيه للإضاءة الإصطناعيّة القويّة.

"لقد حقّقنا خطوة كبيرة الى الأمام في الجولة الأخيرة في البحرين" قال ألونسو، ثم تابع "كُنّا قريبين من التأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة. هذا الأسبوع سيكون مُهمًا بالنسبة لنا من أجل معرفة مدى تحسّن السيارة مع التحديثات الجديدة".

وأضاف "حتّى الآن عملت جميع التحديثات الجديدة على السيارة كما كان مُتوقعًا إذ نأمل أن يستمر الأمرُ على حاله لهذه الجولة".

وأقرّ ألونسو بأنه لا يشعر بالقلق لعودته الى حلبة برشلونة التي تعرّض فيها لحادث خلال التجارب الشتوية إذ قال "لا أشعر بالقلق حول ما حدث قبل ثلاثة أشهر. ولكني سأقوم بدعوة الطاقم الطبي الذي إعتنى به الى تناول العشاء بعد السباق".

وعندما سُئِل عن رأيّه بأداء فريقه السابق فيراري أجاب قائلاً "كان موسم 2014 صعبًا على فيراري ولكنها تمكّنت من تحقيق خطوة للأمام في ظلّ تراجع ويليامز وريد بُل قليلاً الى الوراء. من الجيد للبطولة أن يتواجد فريق بإمكانه منافسة مرسيدس".

ولكن أوضح ألونسو بأنّ فريقه مكلارن سيكون قادرًا على المُنافسة على الصفوف الأماميّة "أعتقد بأنّ السيارة لديها القدرة على تقديم أعلى المستويات إذا حصلنا على كُلّ شيء معًا".

وأكمل "لدينا حزمة مُعقدة من وحدة الطاقة وفلسفة جديدة للسيارة بعد قدوم بيتر برودرومو. ما نُحاول فعله في الوقت الراهن هو وضع جميع القطع معًا من أجل الحصول على حزمة جيدة للمُستقبل حتّى لو تعيّن علينا التضحيّة ببعض الأشهر الآن".

وإختتم "أعتقد حقًا بأننا نملك القدرة للمُنافسة مع فرق المُقدمة في المُستقبل".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن