ألونسو: سيارة مكلارن ستكون مُختلفة تمامًا في النصف الثاني من الموسم

ألونسو: سيارة مكلارن ستكون مُختلفة تمامًا في النصف الثاني من الموسم


أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سيارته مكلارن ستكون مُختلفة بشكل كبير في النصف الثاني من الموسم الجاري على الرُغم من الصعاب التي يُواجهها فريقه مع مُحرك هوندا.

وإنتظر ألونسو حتّى الجولة التاسعة من البطولة كي يُحقّق نقطته الأولى هذا الموسم وذلك بفضل إنهائه لسباق بريطانيا في المركز العاشر بعد إنسحابه من أربعة سباقات على التوالي (من سباق إسبانيا وحتّى سباق النمسا).

ولكن أوضح ألونسو بأنّ فريقه في طور تحسين مُستوى السيارة التي ستكون مُختلفة كثيرًا في النصف الثاني من الموسم.

وقال "أعتقد أنّ القسم الثاني من الموسم سيُظهر مكلارن جديدةً، مختلفةً تمام الاختلاف عن تلك التي عهدناها بداية الموسم، مع قدرةٍ تنافسيّةٍ أعلى بكثير".

وأضاف "إنّ هذا ليس بالأمر الصّعب عندما تكون في الصفوف الأخيرة وتحتاج إلى ثانيتين للّحاق بركب سيارات المقدّمة أو تحتاج نصف ثانيةٍ أو ثمانية أعشارٍ. ولكن، عندما تبدأ المنافسة على مراكز منصّة التتويج، فإنّك تحتاج إلى اكتساب عُشر ثانيةٍ واحدٍ كلّ أسبوعين. لذا فإنني أعتقد أننا سنقترب أكثر وأكثر من سائقي الصدارة خلال القسم الثاني من البطولة".

وأكمل "إنني سعيدٌ للغاية مع السيارة، ومع طريقة تطويرها وسعيدٌ كذلك بالخطوات المستقبلية القادمة. كما أنني راضٍ عن التقدم الذي تحرزه هوندا. لقد استعملنا المزيد من القطع بالطبع – حيث استعملنا خمسة محرّكاتٍ خلال ثمانية سباقاتٍ، وهو أمرٌ مؤسفٌ للغاية – إلا أنّ ذلك يعني المزيد من الخبرة، وهذا أمرٌ مرحّبٌ به".

كما نوّه الإسباني بأنّ فريقه مُقبل على سباقات صعبة في بلجيكا وإيطاليا نظرًا لتطلب الحلبتين لسُرعة قصوى على الخطوط المُستقيمة.

وإختتم "تشكّل كلٌ من النمسا، كندا، سبا-فرانكورشان ومونزا السباقاتٍ الأربعة الأكثر استهلاكًا لقوّة المحرك، إنّ طبيعة هذه السباقات لا تناسبنا حاليًّا، لكننا تجاوزنا اثنين منها حتى الآن".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن