ألونسو: سنكتشف مدى قوّة هيكل مكلارين بالمقارنة مع ريد بُل في العام المقبل

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ الجميع سيكتشف العام المقبل مدى قوّة هيكل سيارة مكلارين عندما تنتقل الحظيرة البريطانيّة لاستخدام محرّكات رينو ما يمنحها معيارًا لمقارنة أداء هيكلها مع ريد بُل التي تتزوّد بذات وحدة الطاقة.

عانت مكلارين طوال المواسم الثلاثة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد لتقديم أداءٍ تنافسي، وفي حين أنّ العديد من المتابعين في البادوك يعتقدون أنّ مكلارين امتلكت في أغلب الأحيان هيكلًا جيّدًا، إلّا أنّ حقيقة أنّ الفريق هو الوحيد الذي يستخدم وحدة طاقة هوندا الضعيفة منع الجميع من إجراء أيّة مقارنات.

وبعد وضع مكلارين حدًا لشراكتها مع هوندا نهاية العام الجاري والانتقال إلى استخدام وحدة طاقة رينو في العام المقبل، سيُمثّل فريق ريد بُل الذي يستخدم المحرّكات ذاتها معيارًا بالنسبة لمكلارين.

وعلى حلبة سنغافورة غير المتطلّبة للكثير من طاقة المحرّك، تمكّن ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن من خطف المركزين الثامن والتاسع على التوالي خلال التجارب التأهيليّة.

وعندما سُئل بعد أدائه القويّ بعد التصفيات إن كان هيكل سيارته يُعادل ريد بُل، أجاب ألونسو: "من الصعب معرفة ذلك، نشعر على بعض الحلبات أنّنا ضمن فرق الصدارة على صعيد الهيكل، بينما نشعر أنّنا متأخّرون قليلًا على حلبات أخرى".

وأضاف: "لكنّ العام المقبل سيكون اختبارًا جيّدًا لمكلارين إذ أنّها ستستخدم المحرّك ذاته مثل ريد بُل، سنرى إن كان الهيكل جيّدًا أم لا".

وتابع: "أميل إلى اعتقاد ذلك، لكن كما قلت من الصعب إجراء مقارنة مع أيّ أحد خلال المواسم الثلاثة الماضية".

وأردف: "كنّا الفريق الوحيد الذي يستخدم محرّكات هوندا، كما تعلمون في هذا العالم وكيفيّة محاكاتهم لكلّ شيء، أعتقد أنّ لدينا سيارة جيّدة".

وثمّن ألونسو نتيجة مكلارين في التجارب التأهيليّة، مؤكّدًا أنّ فريقه كان يهدف للتواجد ضمن العشرة الأوائل بكلا سيارتيه في التجارب التأهيليّة في مرحلة أولى وتسجيل نقاطٍ مزدوجة في سباق الأحد.

وقال حيال ذلك: "علمنا أنّنا قد نتمتّع بأداء جيّدٍ على سيارتنا على هذه الحلبة، هدفنا هو التواجد في مراكز النقاط مع كلا السيارتين غدًا".

وأردف: "من أجل القيام بذلك توجّب عينا التواجد في القسم الثالث، لذلك لنقل أنّ الجزء الأوّل من المهمّة قد أُنجز، نحتاج لإكمال المهمّة غدًا، لكنّ الوضع جيّدٌ حتّى الآن".

واختتم حديثه بالقول: "بما أنّها حلبة شوارع فستُحدّد اللفّة الأولى الترتيب إلى حدٍ ما. أي أنّنا سنهاجم عند الانطلاقة بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل، وسنحافظ على مركزنا بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة