ألونسو سعيدٌ بنتيجته وليس بوتيرة سيارته في موناكو

كشف فرناندو ألونسو بأنه أكثر سعادة مع النتيجة التي حقّقها في سباق موناكو من الأداء الذي ظهرت عليه سيارة مكلارين خلال مُنافسات الجولة السادسة من البطولة.

حقّق ألونسو أفضل نتيجة له لهذا الموسم بإنهائه لسباق مونتي كارلو في المركز الخامس، إذ اعترف بأنه عانى في التحكم بسيارته طوال الأسبوع.

وقال ألونسو "إنه شعورٌ جيد لأنه عندما تُنهي سباقًا صعبًا كهذا، فإنك تشعر بالارتياح".

وأضاف "ولكن أفضل شيء هو المركز الخامس. لا يهمّ إذا كنت سعيدًا أم لا بسباقك إذا لم تُحقّق نتيجة جيدة. لا يُمكننا استخلاص الكثير من الاستنتاجات. المسار فريدٌ جدًا وهو مُختلف كذلك. هذه النتيجة هي الأفضل لنا طوال الموسم حتىّى الآن".

وتابع قائلاً "لم تكن قدرتنا التنافسيّة بحالةٍ ممتازة إذ عانينا مع وتيرة السيارة طيلة الأسبوع، لذلك لا يزال هُناك الكثير من الأمور التي يجب تحسينها".

كما أكّد سائق مكلارين بأنّ السباق لم يكن سهلاً على الإطلاق.

وقال "من الواضح بأنك تشعر بالارتياح دائمًا عندما تستطيع تقديم سباق جيد في ظروفٍ صعبة، وهذه كانت واحدة من تلك الحالات".

وأكمل "كان السباق صعبًا منذ البداية، إذ كانت الرؤية ضعيفة وراء سيارة الأمان، إذ وعندما قمنا بالانتقال إلى إطارات الإنترميديت تساءلنا عن مُستوى التماسك".

وأضاف "وبعد ذلك كان أصعب شيء هو الانتقال إلى الإطارات الجافة إذ كان عرض المسار متر واحد فقط للبقاء على المسار الجاف، حيث كنت ستتعرّض لحادث لو وضعت قسمًا ضئيلاً من السيارة على المسار المبلّل. هذه هي موناكو".

تجدر الإشارة إلى أنّ زميله ألونسو، البريطاني جنسن باتون أنهى السباق في المركز التاسع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة