ألونسو: سباق سوزوكا سيكون "مجهولاً" بالنسبة للفرق

اعترف فرناندو ألونسو بأنه لا يُمكن قراءة الكثير قبل سباق جائزة اليابان الكبرى والتوقّع بقوّة الفرق على اللّفات الطويلة وذلك بالنظر إلى إجراء التجارب الحرّة الثانية تحت أجواء رطبة.

هطلت الأمطار خلال التجارب الحرّة الثانية يوم أمس الجمعة إذ سجّل خمسة سائقين أزمنة، حيث لم تتمكّن الفرق من إجراء فترة محاكاة السباق الاعتيادية بسبب الحلبة المبلّلة.

ونتيجةً لذلك يعتقد ألونسو بأنّ السباق سيكون أشبه بالمجهول بالنسبة للفرق.

"سندخل السباق من دون رؤية واضحة، وهذا ينطبق على جميع الفرق كوننا لم نحصل على المعلومات من اللّفات الطويلة خلال التجارب الثانية" قال ألونسو، مضيفًا "ولكننا نعلم الإطارات بشكل جيد، إذ نستخدم تركيبة سوفت/سوبر سوفت للسباق الرابع على التوالي، لذلك نعلم كيفيّة التعامل معها".

وأكمل "الشيء الأكثر تعقيدًا بالنسبة لنا هو تواجدنا وراء 18 أو 19 سيارة مع كل الاضطرابات الهوائية الناتجة منها. سنُحاول تغيير الاستراتيجية والقيام بشيء مختلف من أجل الحصول على بضع لفات من دون سيارات أمامنا وكسب بعض المراكز".

وتابع قائلاً "ولكن قول ذلك والقيام به شيئان مختلفان، لذلك سيكون سباق الغد على الأرجح معقدًا بالنسبة لنا".

سينطلق الإسباني من المركز الأخير على شبكة الانطلاق على الرغم من تأهّله في المركز العاشر في التجارب التأهيلية، بيد أنه سيتراجع 35 مركزًا للوراء لتغيير مكوّنات وحدة طاقة هوندا.

وتعليقًا على ذلك، قال الإسباني "لقد عمل الفريق مساء يوم أمس وقالوا لي في الصباح بأننا سنُغيّر المحرك. لم يكن ذلك مخططًا له. كان المحرك جديدًا إذ لم أشارك به سوى في سباق ماليزيا كوني انسحبت في سنغافورة من المنعطف الأوّل. تغيّرت خططنا قليلاً الآن، ولكن لا يمكننا فعل شيء إذ نحن بحاجة لتعويض المراكز".

واستطرد قائلاً "حاولنا القيام بحصة تأهيلية جيدة إذ بذلنا قصارى جهدنا. تمكّنا من تحقيق المركز العاشر فقط. أنا سعيدٌ من جهة ولكن سباق الغد سيكون معقدًا".

واختتم "سيكون سباقًا معقدًا بتواجدنا خلف كُلّ تلك السيارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة