ألونسو: سباق باكو 2018 هو الأفضل في مسيرتي

المشاركات
التعليقات
ألونسو: سباق باكو 2018 هو الأفضل في مسيرتي
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-04-2018

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ سباق جائزة أذربيجان الكبرى هو الأفضل في مسيرته إذ تمكّن سائق مكلارين من إيصال سيارته إلى المركز السابع على الرغم من الضرر الذي لحق بها بعد حادث اللّفة الأولى.

اصطدم سائق ويليامز سيرغي سيروتكين بسيارة الإسباني خلال اللّفة الأولى من سباق باكو ما أدّى إلى انثقاب إطارَي سائق مكلارين حيث حاول جاهدًا العودة إلى منطقة الصيانة.

وبعد تغيير الجناح الأمامي والإطارات استطاع ألونسو إنهاء السباق في المركز السابع إذ يرى بأنّ هذه النتيجة أتت بفضل "الإصرار" و"الكبرياء".

ووصف ألونسو سباق باكو بأنه أفضل سباق في مسيرته إذ قال "أنا سعيدٌ بالنقاط التي أحرزتها. إنه على الأرجح واحدًا من أفضل السباقات التي قمت بها منذ وقت طويل، أو حتى أفضل سباق في مسيرتي. لقد وصلت إلى منطقة الصيانة بفضل معجزة. لم يكن لديّ إطارَين أو جناح أمامي أو أرضيّة أو أيّ شيء".

وأضاف "قام الفريق بتغيير الإطارات وأخبرني بأنّ السيارة تعرضت لأضرار بالغة لذلك اعتقدت بأنني لن أتمكّن من إكمل السباق أو سأكون بطيئًا للغاية. ولكني بدأت بعدها بتجاوز السيارات حيث كسبت بعض المراكز الإضافية بسبب سيارة الأمان في النهاية. إنها نتيجة مفاجئة مع سيارة متضرّرة".

وأكمل "كان سباقًا مجنونًا. أحرزنا المركز السابع ولكن نتيجة اليوم أتت بفضل الإصرار والكبرياء كون لا أحد كان سيصل إلى منطقة الصيانة من أجل تغيير إطاراته في المقام الأوّل. كان السائقون الآخرون سيوقفون سياراتهم على الحلبة إذ وفي حال كانوا قد نجحوا في الوصول إلى منطقة الصيانة كانوا لينسحبوا من السباق. ولكننا لم نفعل ذلك إذ نافسنا في كلّ لفة".

واختتم "كما قلت من قبل إنه أفضل سباق في مسيرتي".

المقال التالي
هاميلتون مستغربٌ من تحقيقه للفوز في سباق باكو

المقال السابق

هاميلتون مستغربٌ من تحقيقه للفوز في سباق باكو

المقال التالي

منصّة تتويج بيريز في باكو قيد التحقيق

منصّة تتويج بيريز في باكو قيد التحقيق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة