ألونسو: سباق الصين "مذهل" وأفضل حتى من أستراليا

يرى فرناندو ألونسو أنّ أداءه في جائزة الصين الكبرى كان أفضل حتى من سباق أستراليا الافتتاحي، والذي كان الإسبانيّ قد وصفه بأنه "أفضل" السباقات في مسيرته المهنية.

ألونسو، الذي انطلق من المركز الـ 13، نجح في الاستفادة من الظروف الجوية المخادعة في وقت مبكر ليتقدم إلى المركز الثامن على الرغم من الضعف الواضح في سرعة سيارته مكلارين – هوندا.

لكنّه اضطرّ لاحقاً إلى الانسحاب خلال اللفة 31 بسبب مشكلة في ذراع نقل الحركة.

رغم ذلك، ما زال الإسبانيّ راضياً عن السباق، حيث أجاب حين سئل إن كان مسروراً حيال أدائه: "نعم، مذهل".

وأكمل: "كنتُ أعتقد أنّ مستوى الأداء في أستراليا لن يتكرّر، لكن هنا، كان موازياً بل أفضل حتى. ساعدتنا الظروف لذا استفدنا من الفرصة".

وأضاف: "كان السائقون ينزلقون يميناً ويساراً، بينما كنا نكتسب المراكز بالمجان، وعندما أصبح المسار مبللاً حافظنا على سرعتنا بالرغم من ضعف السرعة القصوى لدينا. وهذا أمرٌ مذهل".

وتابع: "كان ذلك أحد أفضل الأمور التي حصلت معي".

ألونسو، الذي يعتقد أنّه كان يستطيع إنهاء السباق ضمن مراكز النقاط، اعترف أنّ إبقاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس خلفه لبضع لفات كان أمراً "رائعاً".

إذ قال: "أعتقد أننا كنا لنتنافس مع سيرجيو بيريز وكيفن ماغنوسن على مراكز النقاط الأخيرة".

وأكمل: "أعتقد أننا كنا نستطيع تسجيل نقطة أو اثنتين – وهي نفس الفرصة التي سنحت في أستراليا – بطريقة مذهلة، لأنّ القيادة أمام بوتاس والدفاع عن المركز على مدى لفتين أو ثلاث كان أروع ما واجهته على الإطلاق".

وأضاف: "كان خلفي بـ 300 متر ومن ثم تجاوزني على المقطع المستقيم لكنني تمكنتُ نوعاً ما من مجاراته في اللفة التالية، في الحقيقة كان ذلك أروع ما واجهته على الإطلاق".

من جهة أخرى، انسحب ستوفيل فاندورن زميل ألونسو من السباق بسبب مشكلة في نظام الوقود، إذ يعتقد الإسبانيّ أنّ الفريق ما زال يدفع ثمن نقص عدد اللفات خلال التجارب.

حيث قال مختتماً حديثه: "كما قلنا في أستراليا: عدم إكمال التجارب يعني أننا سنكتشف مشاكل جديدة سباقاً تلو الآخر. دعونا نأمل أن نحظى بموثوقية اعتيادية قريباً كي نتمكن من إنهاء السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة