ألونسو: سأهزم كائنًا من كان على متن نفس السيارة

كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه سيهزم أيّ سائق على متن نفس السيارة، إذ أكّد بأنه قادرٌ على الفوز ببطولته الثالثة حالما يُصبح فريقه مكلارين مُستعدًا للمُنافسة على تحقيق الانتصارات.

أخفق ألونسو في الفوز بأيّ سباق منذ ثلاث سنوات، إذ جاء فوزه الأخير خلال مُجريات سباق جائزة إسبانيا الكُبرى 2013 حيث واجه صعوباتٍ جمّة مع فريقه الحالي مكلارين خلال الموسم الماضي.

وأوضح الإسباني أنه بمُجرّد حصوله على سيارة تستطيع المُنافسة على الفوز، فإنه سيُثبت للجميع بأنه لا يزال من أفضل السائقين على شبكة الانطلاق.

"أشعر دائمًا بالثقة في التغلّب على أيّ شخص" قال ألونسو في مُقابلةٍ مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "لا أعتقد بأنني أفضل من أيّ سائق في التجارب التأهيليّة، أو الأفضل في الظروف الجويّة المُبللة، الأجواء الجافة، التجارب التأهيليّة، والسباق".

وأكمل "ولكن إذا وضعتني على متن نفس السيارة في نفس اللّحظة وعلى نفس المسار مع أيّ سائق آخر، فأعتقد بأنني سأتمكّن من التغلّب عليه".

وتابع قائلاً "رُبما لست السائق الأفضل في جميع الأقسام، ولكني سأتمكّن من التغلب عليهم [السائقين]".

كما أكّد ألونسو بأنه لا يشعر بالندم جرّاء قراراته بتغيير فرقه في الفورمولا واحد، إذ يرى البعض أنه لو اختار الإسباني الفرق الصحيحة في مسيرته لكان بحوزته الآن أكثر من لقبين على الأقلّ.

"لا أشعر بالندم" قال ألونسو، ثم تابع "لا أشعر بالندم على أيّ شيء أقوم به. أنت تتعلّم وتكبر مع هذه الأشياء، إذ وعندما قمت باتخاذ هذه الخيارات فكرت في لحظتها بأنها كانت الخيارات الصحيحة".

وأضاف "لذلك لا فائدة من النظر إلى الأمور في وقتٍ لاحق طالما كنت سعيدًا في لحظة اختيارك لهذه القرارات. أنا سعيدٌ بكُلّ شيء".

مُتحمّس لقوانين 2017

يأمل سائق مكلارين أن تُساعده القوانين الجديدة المزمع تطبيقها في الموسم المُقبل على العودة إلى منصة التتويج، فضلاً عن الاستمتاع بشكل أكبر داخل السيارة.

وقال "لا أعتقد بأننا نستمتع بالقيادة بالقدر الذي نُريده. لا يُمكننا أن نكون أبطأ بثماني أو عشر ثواني من السباقات التي كانت تُقام قبل عشر سنوات. لا يُعتبر ذلك مُمتعًا من ناحية القيادة".

واختتم "أنت دئمًا تُحاول المُحافظة على الإطارات والوقود والبطاريات، وهو عكس غزيرتنا. لذلك آمل أن يعود أسلوب القيادة إلى طبيعته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة