ألونسو: سأقوم بلفة واحدة في التصفيات للهجوم في السباق

أكّد سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه سيقوم بلفة واحدة سريعة خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، وذلك من أجل المُحافظة على إطاراته كونه سينطلق في جميع الأحوال من المركز الأخير على شبكة الانطلاق.

قام الإسباني باستخدام مُحرك مُحدّث لجولة ماليزيا إذ حصل على عقوبة تراجع 30 مركزًا على شبكة الانطلاق، إذ وعلى الرُغم من اختبار المُواصفات الجديدة لوحدة طاقة هوندا خلال فترتي التجارب ليوم الجُمعة، إلّا أنه لن يقوم باستخدامها لبقيّة الجائزة الكُبرى.

ويرى ألونسو بأنه سيكون من الأفضل بالنسبة إليه القيام بلفة واحدة فقط في التصفيات من أجل المُحافظة على إطاراته في سبيل الهجوم في السباق.

"ستكون التجارب التأهيليّة قصيرة بالنسبة لي" قال ألونسو، مُضيفًا "سأقوم بلفة سريعة واحدة من أجل الدخول ضمن قانون الـ107 بالمئة، وبعدها سأشاهد ما تبقى منها على شاشة التلفاز".

وأكمل "سأحافظ على أكبر عدد مُمكن من الإطارات الجديدة بهدف الضغط في السباق من البداية وحتى النهاية".

وفي سياقٍ مُتصّل، أشار ألونسو بأنّ زميله جنسن باتون الذي يُشارك في سباقه الـ300 في ماليزيا يملك القدرة على التأهّل إلى القسم الثالث والأخير من التصفيات.

واستطرد قائلاً "أعتقد بأنّ الفريق يستطيع مع باتون المُنافسة على القسم الثالث من التجارب التأهيليّة. آمل أن أتمكّن من الانضمام إليه في مراكز النقاط مع نهاية السباق".

وتابع "نتوقّع هطول الأمطار، إذ لا أعلم ما إذا كانت ستأتي في التصفيات أو السباق، ولكن في جميع الأحوال سيُساعدنا هذا العامل".

واختتم "تمكّنا من القيام بعدد جيدٍ من اللّفات اليوم إذ أجرينا الاختبارات التي خططنا لها، بما في ذلك بعض الأجزاء الخاصة بسيارة الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة