ألونسو: سأعلن عن مستقبلي خلال الأسابيع القليلة المقبلة

من المتوقّع أن يتحدّد مستقبل الإسباني فرناندو ألونسو في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على الرغم من ترجيح كفّة تجديد عقده مع مكلارين لموسم 2018.

من المُقرّر أن يُعلن فريق مكلارين يوم غدٍ الجمعة انتقاله إلى التزوّد بمحركات رينو للموسم المقبل، إذ يُعتقد بأنّ هذه الخطوة شجعت ألونسو على الاستمرار مع فريقه الحالي في سبيل المنافسة على بطولة العالم.

وعلى الرُغم من أنّ بعض التكهنات تشير إلى إمكانية الإعلان عن تجديد عقد ألونسو مع مكلارين خلال مجريات سباق جائزة سنغافورة الكبرى، نهاية الأسبوع الجاري، إلّا أنّ الإسباني اعترف بأنه لم يُوقّع على أيّ شيء بعد إذ يدرس الخيارات المطروحة أمامه.

"هناك خيارات في كُلّ مكان" قال ألونسو في حديثه للصحفيين حول مستقبله، مضيفًا "وهي خيارات جيدة للغاية. عليكم أن تتحلوا بالصبر وتنتظروا بضعة أسابيع".

وفي غضون ذلك، أكّد ألونسو بأنّ هدفه الرئيسي هو البقاء مع مكلارين للموسم المقبل، ولكن يتعيّن عليه أوّلاً انتظار خطط فريقه المستقبليّة قبل اتخاذ قراره الخاص.

وقال "ما سأقوم بفعله في العام المقبل يصبّ في خانة الفوز. لن أتواجد في أيّة بطولة من أجل المنافسة على المركز العاشر أو الـ15، أو أيّ شيء من هذا القبيل".

وأكمل "هناك العديد من الخيارات أمامي إذ أقوم بدراستها. ولكنّ الفورمولا واحد هي أولويتي، لذلك سأنتظر اتخاذ قراري بشأن ذلك قبل أن أقوم باتخاذ قراراتي حيال البطولات الأخرى".

وتابع قائلاً "في الوقت نفسه، أريد منح فريقي بعض الوقت. بعد المعاناة التي عشناها سويًا، أريد بعض الوقت قبل اتخاذ قراري من أجل رؤية سيارة الموسم المقبل، وبعد أن يقوم الفريق باتخاذ قراره، سأقوم بخطوتي".

وأضاف "أريد أن أبقى مخلصًا لمكلارين، إذ لن أتخذ أيّ قرار قبل أن يتخذوا قراراتهم. أنا مرتاح وسعيد وسنرى ماذا سيحدث في الأسابيع المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة