ألونسو: سأتمكّن من الحفاظ على مركزي السابع إذا حصلت على انطلاقة جيدة

اعترف فرناندو ألونسو بأنه يمتلك فرصة واقعية للحفاظ على مركزه السابع في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في حال حصوله على انطلاقة جيدة.

تأهّل الإسباني في المركز الثامن على شبكة الانطلاق بيد أنه سيتقدّم مركزًا للأمام بسبب عقوبة التراجع 5 مراكز التي تلقاها سائق رينو نيكو هلكنبرغ لتغييره علبة التروس.

وسينطلق سائق مكلارين من المركزالسابع أمام زميله في الفريق ستوفيل فاندورن، إذ يرى بأنه سيكون من الممكن إنهاء السباق ضمن هذين المركزين نظرًا لصعوبة التجاوز على حلبة هنغارورينغ.

"كانت تجارب تأهيلية جيدة" قال ألونسو، ثم تابع "جرى الأسبوع حتى الآن كما كنا نتوقّع. كما نعلم، الفرق الثلاثة الأولى تنافس في عالمها الخاص، لذلك المنافسة على المركز السابع أو الثامن هي الحدّ الأقصى بالنسبة لنا".

وأضاف "سأبدأ سباق الغد من المركز السابع أمام زميلي فاندورن الذي سينطلق ثامنًا. آمل أن نتمكّن من الحفاظ على هذين المركزين في السباق من أجل تسجيل النقاط التي تُعتبر مهمة للفريق في الوقت الحالي".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ وتيرتنا في السباق ستكون جيدة. من الصعب التجاوز على هذه الحلبة كما لن يكون من الممكن اتباع استراتيجيات مختلفة إلى حدّ كبير. الإطارات مستقرة جدًا مع معدّل تآكل منخفض. لهذا أعتقد أنه في حال حصولنا على انطلاقة جيدة فإننا سنتمكن على الأرجح وبشكل كبير من الحفاظ على مركزينا. هذا هو هدفنا للغد".

واختتم "أعتقد بأنها جائزة كبرى جيدة بالنسبة لنا حتى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة