ألونسو: دخول سيارة الأمان أضرّ بسباقنا

المشاركات
التعليقات
ألونسو: دخول سيارة الأمان أضرّ بسباقنا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-04-2018

أشار السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سيارة الأمان دخلت في اللّحظة الخطأ بالنسبة له في سباق جائزة الصين الكبرى إذ كلّفه ذلك خسارة بعض المراكز.

أنهى ألونسو سباقه في المركز السابع إذ يرى بأنه كان من الممكن أن يُحقّق نتيجة أفضل بيد أنه توقف قبل دخول سيارة الأمان بلفاتٍ قليلة.

ويحتلّ السائق الإسباني المركز السادس في ترتيب بطولة السائقين برصيد 22 نقطة بعد مضيّ ثلاث جولات، فيما يتواجد سائق فيراري سيباستيان فيتيل في الصدارة برصيد 54 نقطة.

"كان سباقًا ممتعًا" قال ألونسو، مضيفًا "ولكن سيارة الأمان أضرّتنا قليلاً كوننا توقفنا قبل دخولها إذ خسرنا بعض المراكز. لو انتظرنا لفتَين إضافيتَين وقمنا بالتوقف حينها كنا كسبنا بعض المراكز".

وأكمل "أعتقد بأننا كنا نحتلّ المركز العاشر إذ تمكنت من تجاوز سيارة هاس التي كانت تستخدم إطارات قديمة. ولكنه توجّب عليّ الدفاع عن مركزي من قبل كارلوس ساينز الذي كان أسرع منّا اليوم، ولكن كنت محظوظًا بتواجد سيارة هاس أمامي للاستفادة منها".

تمكّن الإسباني من التقدّم إلى المركز السابع في نهاية السباق بعد تجاوزه لسيباستيان فيتيل.

وعلّق سائق مكلارين على المعركة الصغيرة التي جمعته بالألماني قائلاً "بدأ فيتيل في النهاية بخسارة بعض الوقت بسبب تضرّر سيارته إذ اعتقدت قبل لفتَين من النهاية بأنه من المستحيل تجاوزه على الخط المستقيم على الرغم من استخدام الدي آر أس".

وأكمل "ولكنه خرج عن خطّ التسابق على المنعطف الأوّل بسبب سيارته المتضررة لذلك حاولت تجاوزه من الخطّ الداخلي في محاولتي الأولى. علينا أن نكون سعداء".

وتابع قائلاً "أحرزنا المركز السابع وسجّلنا المزيد من النقاط. إنّ السباقات تُقام أيام الأحد وليس الجمعة أو السبت إذ نقوم بالعمل المطلوب يوم الأحد. ولكن كما قلت في البحرين لا نزال نفتقر للكثير من السرعة ونحن مدركون لذلك".

واختتم "هذا الأمر يحزننا كوننا غير قادرين على منح الناس النتائج التي توقعناها ولكن نأمل تحقيقها في المستقبل القريب".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة