ألونسو حول نظام حماية قمرة القيادة: الفورمولا واحد لا تحتاج للأبطال

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ الفورمولا واحد ليست بحاجة إلى الأبطال وسط إصراره على أنّ اعتماد نظام حماية قمرة القيادة أمرٌ ضروريّ للرياضة.

في ظلّ سعي الفورمولا واحد لاعتماد نظام حماية جديد لقمرة القيادة بدءاً من الموسم المقبل، بات فريق ريد بُل ثاني من يختبر نظاماً لحماية قمرة القيادة اليوم الجمعة على حلبة سوتشي الروسيّة.

وحصل نظام حاجب الوقاية الشفاف من ريد بُل على ردود فعلٍ مختلفة، لكنّ ألونسو أشار إلى عدم وجود مجالٍ للتبجّح بالشجاعة المفرطة عندما يتعلّق الأمر بالسلامة.

وكان بطل العالم لويس هاميلتون قد قال أمسٍ الخميس أنّ الخطر يُعدّ جزءاً مهماً من جاذبيّة الفورمولا واحد.

من ناحيته، قال ألونسو: "أعتقد أنّ النظام إجباري، لسنا بحاجة إلى الأبطال في الرياضة في الوقت الحاضر".

وأضاف: "شاهدنا العديد من الحوادث خلال السنوات الماضية؛ معظم حوادث الوفيات التي وقعت في الفورمولا واحد والفئات الأخرى كانت ناجمة عن إصابات في الرأس".

وتابع: "لا نريد أن يصاب أيّ أحدٍ في المستقبل في حال كانت هناك حلول يمكن اعتمادها. يبدو أنّ لدينا حلاً لذا سنقوم باعتماده".

وبالرغم من أنّ ألونسو قال أنّ تصميم ريد بُل يبدو أفضل من تصميم فيراري من ناحية المظهر، إلّا أنّه اعترف أنّ الأمر عائدٌ إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" كي يقرّر أيّهما سيعتمد.

وقال في هذا الخصوص: "يجب أن نثق في قرار «فيا» إذ تملك جميع المعلومات بخصوص أيّهما الأفضل والأكثر راحة وأماناً، هناك عدّة عوامل لا نتحكّم بها".

وأضاف: "بالنظر من الخارج فإنّ تصميم ريد بُل يبدو أفضل من الناحية الجماليّة، لكنّ «فيا» ستقرّر أيّهما الأفضل".

واختتم الإسباني حديثه بالقول: "آمل أن تكون هناك حلولٌ أخرى إذ لا نزال في وقتٍ مبكّر ومن المهمّ للغاية إيجاد الحلّ الأفضل. إنّها أداة «لازمة» آمل أن يتمّ اعتمادها بدءاً من الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة