ألونسو: حصلنا على نقطة مجانيّة في سباق بريطانيا

ألونسو: حصلنا على نقطة مجانيّة في سباق بريطانيا


قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ النقاط "المجّانية" التي حصل عليها خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى تعتبر مجّرد فكاهة كونه يريد أن يكون فريقه مكلارن في مستوى مغايرٍ تمامًا.

ونجح ألونسو في خطف أولى نقاطه خلال الموسم الحالي في سيلفرستون بعدما أنهى سباقه في المركز العاشر بالرغم من اصطدامه بزميله جنسن باتون عند بداية السباق.

واحتل الإسباني المركز 11 معظم لفات السباق لكنّ تغييره للإطارات المُبلّلة ساعدته في التقدّم إذ قال بأن الإستراتيجيّة منحته أولى نقاطه التي كان يستحقّها أكثر خلال السباقات الماضية، لكنّه اعترف في الوقت ذاته بأن المركز العاشر لا يعدّ إنجازًا مهمًا.

وقال: "آمل أن نحصل على المزيد من النقاط. هذه النقطة جيّدة من أجل معنويات الفريق وجميع أولئك الذين يعملون ليلا نهارًا، أو حتى للسباقات التي كنّا نستحقّ فيها الحصول على النقاط".

وأضاف: "لم نكن نستحق الحصول على هذه النقطة لأننا كنا في المركز 11 طيلة الوقت، لكن مع هطول الأمطار حصلنا على هذا المركز مجانًا إلى حدٍ ما".






وتابع: "لا يمكنني القول بأن إنهاء السباق في المركز 10 يعدّ نتيجة جيّدة. نريد أن نكون أبطال العالم وذلك يتطلب مجهودًا هائلاً وانضباطًا متواصلاً من الآن وإلى الموسم المقبل. الفريق مركّز للغاية".

وأكمل بكلمات ساخرة: "سنقوم بإدخال بعض التحديثات خلال السباقات المقبلة، بالرغم من أنّ ذلك ربما لن يكون واضحًا كونه ستتم معاقبتنا وسننطلق من آخر الترتيب".

واختتم: "يبقى هدفنا إنهاء الموسم في مستوى مختلف وأن يصبح إنهاؤنا السباقات ضمن مراكز النقاط أمرًا عاديًا وغير مفاجئ".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن