ألونسو: حادثة الأعلام الصفراء أصبحت "مُشكلة" بسبب تورّط روزبرغ فيها

يرى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ حادثة الأعلام الصفراء في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة المجر الكُبرى ظهرت كمُشكلة بسبب تورّط مُتصدر البطولة السابق نيكو روزبرغ في أحداثها.

قام روزبرغ بتسجيل أسرع زمن له مع وجود الأعلام الصفراء المزدوجة على المُنعطف التاسع عقب انزلاق سيارة ألونسو على المسار، إذ فتحت هذه الحادثة جدلاً واسعًا ضمن أروقة الفورمولا واحد حيال عدم تلقّي سائق مرسيدس لعقوبة جرّاء عدم تخفيف سرعته بشكل كبير.

وكان كلّ من لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل قد أوضحا بأنّ ما حدث في المجر يبعث برسالة خاطئة.

من جهته، يرى ألونسو بأنّ حادثة سباق المجر مبالغٌ فيها وذلك بسبب تورّط المتصدّر السابق للبطولة روزبرغ في أحداثها، إذ يملك الحكّام ما يكفي من البيانات والمعلومات لاتخاذ القرار الصحيح في مثل هذه الحالات.

"أنا أتسابق منذ 16 عامًا في الفورمولا واحد" قال ألونسو، مُضيفًا "لم يكن هُناك مشاكل في الأعلام الصفراء، باستثناء عندما تُنافس على بطولة العالم، أو عندما يقوم روزبرغ بذلك".

وأضاف "لذلك لا أرى أيّة مُشكلة. لن تكون هذه مُشكلة في المُستقبل، وليس هُناك حاجة للمزيد من التوضيحات".

وتابع قائلاً "يملك الحُكام جميع المعلومات والبيانات، إذ يقومون أحيانًا بمعاقبة أحدهم وفي أحيانٍ أخرى لا يفعلون ذلك. الوضع كان دائمًا كذلك. ونفس الأمر ينطبق على معارك السباق، على غرار بعض المناورات التي يقوم بها ماكس فيرشتابن، فأحيانًا يكون هُناك عقوبات وأحيانًا لا".

وأكمل "العقوبات غير ثابتة نوعاً ما، ولكنني لا أرى أيّ فَرقٍ في إحراز روزبرغ لقطب الانطلاق الأوّل مُقارنةً بالسنوات الـ 16 الأخيرة في الفورمولا واحد".

وردًّا على سُؤال عمّا إذا كان يشعر بأنّ الألماني لم يأخذ في الحسبان خطورة الوضع برمته، أجاب قائلاً "إذا أظهرت البيانات لدى الحُكام بأنّ روزبرغ قام بالتخفيف من سرعته فهذا يعني بأنه رفع قدمه عن دواسة الوقود بما يكفي".

وأكمل "يُمكننا في كرة القدم التفسير للحكم بأنها ليست ركلة جزاء كون اللاعب لم يلمس الكرة بيده، ولكن الحُكام لديهم المزيد من المعلومات، لديهم كُلّ شيء".

وتابع "كما قام سيباستيان فيتيل بتجاوز جون إريك فيرن في سباق البرازيل مع وجود الأضواء الصفراء، وفي النهاية تُوّج بطلاً للعالم".

هاميلتون: تفسير القوانين يتمّ بطريقة مُختلفة الآن

بالمقابل، أوضح لويس هاميلتون بأنه يتوقّع من السائقين أن يخففوا من سرعتهم قليلاً مع وجود الأعلام الصفراء من الآن فصاعدًا، ما لم يُطلب منهم عكس ذلك في اجتماع السائقين ليوم الجُمعة.

وقال البريطاني "كما قلت في السباق الأخير، حاليًا سيُسمح للسائقين بتسجيل أزمنة سريعة عند وجود الأعلام الصفراء إذ سيتوجّب علينا في نهاية هذا الأسبوع خسارة عُشر من الثانية فقط".

وأضاف "لم يتمّ تعديل هذه القوانين منذ أن كنتُ في الثامنة من عمري. ولكن يبدو بأنه قد تمّ تفسيرها بطريقة مُختلفة في الجولة الأخيرة".

أمّا ألونسو فلا يرى بأنه تمّ خرق أية قوانين أو وضع تفسيرات جديدة في جائزة المجر الكُبرى قائلاً "سأقود بنفس الطريقة، عندما يكون هُناك علم أصفر فإنني سأقوم برفع قدمي عن دواسة الوقود. وعندما يكون هُناك أعلامٌ صفراء، فإنّ روزبرغ سيقوم بفعل نفس الأمر".

واختتم "أو ربما سيقوم بالمُحافظة على سرعته الآن، لا أعلم. إن كان ذلك يغيّر بعض الأمور لصالحه! أما نحن فلا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن , نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة