ألونسو جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" في كندا

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنه جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" مع فريق مكلارين بدءًا من جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد على خلفيّة مشاركته الأولى في سباق إنديانابوليس 500.

تخلّف بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين عن سباق جائزة موناكو الكبرى للمشاركة في الحدث الأمريكي، بينما أخذ جنسن باتون مكانه في سباق الإمارة.

وبقيادته لسيارة مكلارين-هوندا-أندريتي، تصدّر ألونسو 27 لفّة وكان من بين المنافسين على الفوز إلى أنّ أسلم محرّكه هوندا الروح أثناء احتلاله المركز السابع مع بقاء 21 لفّة على النهاية.

وقال الإسباني أنّه سيعود بكلّ تأكيد إلى سباق إندي 500 مرّة أخرى لمحاولة تحقيق الفوز، لكنّ أولويّته الحاليّة تكمن في التواجد على سيارة قادرة على الفوز بلقب الفورمولا واحد.

وبحديثه قبيل جائزة كندا الكبرى الجولة السابعة من الموسم، قال ألونسو: "من الجيّد العودة إلى كندا. أشعر كما لو أنّني أمضيت الكثير من الوقت في أمريكا الشماليّة مؤخّرًا".

وأضاف: "مثّل سباق إندي 500 تجربة رائعة وكان من المدهش تعلّم أسلوب قيادة مختلفٍ بالكامل على تصميم حلبة مختلف وعلى سيارة مختلفة للغاية".

ثمّ تابع: "لكنّني جاهزٌ للعودة إلى «عملي اليومي» والتسابق في الفورمولا واحد مجدّدًا".

وأردف: "تصميم حلبة جيل فيلنوف يتطلّب الكثير من الطاقة لذلك هناك ارتباطٌ بين السرعة على الخطوط المستقيمة والطاقة".

وأكمل: "لن يتناسب ذلك مع سيارتنا بالمقارنة مع المنعطفات الملتوية البطيئة في موناكو، لكنّني متحمّسٌ للعودة إلى سيارة «ام.سي.ال32» والعمل مع طاقم الفريق والتوجّه إلى المسار".

ويمرّ فريق مكلارين بموسمٍ صعب حتّى الآن وذلك نتيجة الموثوقيّة والأداء الضعيفين لمحرّك هوندا، حيث فشل الفريق في تسجيل أيّة نقاط بعد مرور ستّة سباقات.

وعبّر إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين عن سعادته بعودة ألونسو لقيادة السيارة، لكنّه شاطر رأي الإسباني بأنّ عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة بانتظار الفريق.

وقال الفرنسي: "بالطبع نتطلّع لعودة ألونسو إلى السيارة مرّة أخرى في كندا بعد مغامرته في إندي 500".

وأضاف: "ما بلغناه خلال أسابيع قليلة كان خياليًا، الفريق بأكمله يتطلّع لمقابلته وتهنئته على أدائه المثير للاعجاب".

وتابع: "سيكون من الصعب أن يسطع نجم حزمتنا على هذه الحلبة، لكنّنا سنعمل بجد كما هو معتاد لاستغلال ما في حوزتنا واقتناص أيّ فرصة قد تتاح على المسار".

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هوندا ستقدّم تحديث محرّكها في كندا، حيث كان يوسوكي هاسيغاوا المسؤول عن برنامج الصانع الياباني في الفورمولا واحد قد قال بأنّ الوقت ضيّقٌ للغاية لإكمال العمل على التحديث.

وتحرص هوندا على إكمال جميع الاختبارات وضمان الموثوقيّة قبل منح الضوء الأخضر لاستخدام المحرّك الجديد، إذ أنّ القرار بخصوص ذلك قد يتمّ اتّخاذه مساء يوم الخميس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة