ألونسو: تسجيل أسرع لفة في السباق لا يعكس سرعة مكلارين الحقيقيّة

أصرّ فرناندو ألونسو على أنّ تسجيل أسرع لفة في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى لا يعكس بتاتاً تنافسيّة فريقه مكلارين في مونزا.

سجّل الإسباني أسرع لفة في السباق قبل لفتين من نهايته، حيث أجرى توقفاً متأخراً لاستخدام مجموعة جديدة من الإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت)، إذ كان خارج مراكز النقاط في جميع الأحوال.

حلّ ألونسو في المركز الـ14، وهي نتيجة تعكس حسب رأيه معاناة فريقه مكلارين على الأراضي الإيطاليّة.

"أعتقد أنّ تسجيل أسرع لفة لن يغير شيئاً" قال ألونسو، مضيفاً: "في نهاية الأمر، كنّا خارج مراكز النقاط معظم فترات السباق حيث آمل أن تلائمنا الحلبات القادمة أكثر. كنّا نعلم أنّ هذا السباق سيكون صعباً، وبالفعل فقد كان كذلك".

وأكمل: "على عكس سباق سبا-فرانكورشان لم يحدث أيّ شيء أمامنا، وعندما لا يحصل أيّ شيء على هذا النوع من الحلبات فإنّنا نعلم بأنّنا لا نملك السرعة الكافيّة. وللأسف جرت الأمور بهذه الطريقة اليوم".

لكن لا زال الإسباني يعتقد بأنّه كان ليحقّق نتيجةً أفضل لولا المشاكل التي اعترضته أثناء توقفه في منطقة الصيانة، حيث ظلّ الضوء الأحمر مشتعلاً وحجزه لعدّة ثوانٍ إضافيّة قبل أن يتمكّن من العودة للحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "تغيّر سباقنا بعد ذلك، لأنّنا كنّا في مراكز النقاط وأمام هلكنبرغ".

وأضاف: "توجب علينا الضغط بأقصى ما لدينا بعد التوقف لتعويض الوقت الذي خسرناه، لكن عندما تضغط بتلك الكيفية فإنّك تدمّر إطاراتك".

واختتم: "لذلك وقفة الصيانة تلك أثّرت على سباقنا. لكن عوضاً عن تحقيق المركز الـ11 فإنّك تأتي في المركز الـ13 أو الـ15، ما يعني أنّك ستكون دائماً خارج النقاط، لذلك لم يغيّر ذلك كثيراً".

من جهته أنهى زميله جنسن باتون السباق خارج النقاط هو الآخر في المركز الـ12.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة Autodromo Nazionale Monza
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة