ألونسو: بلوغ منصّة التتويج في موسم 2016 هو أدنى أهدافنا

كشف الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ أدنى أهداف فريقه مكلارين هو الصعود إلى منصّة التتويج في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

ألونسو الذي انتقل إلى مكلارين مطلع العام الحالي بحثًا عن بطولته الثالثة والأولى له منذ العام 2006، واجه موسمًا صعبًا في صفوف الحظيرة البريطانيّة التي عانت من مشاكل جمّة مُتعلقة بوحدة طاقة هوندا.

وقد أعرب ألونسو في العديد من السباقات عن استيائه من أداء مُحركه مُنهيًا موسم 2015 بالمركز الـ17 ضمن الترتيب العام للسائقين فيما حقّق فريقه مكلارين المركز ما قبل الأخير على صعيد ترتيب الفرق.

واعترف ألونسو الذي حقّق آخر منصّة تتويج له في سباق المجر 2014 بأنّ أدنى أهدافه للعام المُقبل يتمثّل في زيارتها من جديد عام 2016.

"أنا مُتفائل للغاية حول العام المُقبل" قال ألونسو في حديثه مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، ثم تابع "لقد واجهنا أوقاتًا صعبة للغاية في موسم 2015، إذ أعتقد بأننا فهمنا مشاكلنا، ونحنُ على درايةٍ بالحلول، على الأقلّ من الجانب النظري".

وأكمل "من المُؤكّد بأنّ العام المُقبل سيكون أفضل بكثير. هدفنا المُنافسة على البطولة، أو على الأقلّ، المُنافسة على منصات التتويج. أعتقد بأننا نملك العديد من الإمكانات الهائلة بيد أننا بحاجة إلى إطلاقها".

وعلى الرُغم من أنّ تنافسيّة مكلارين ستُؤدي على الأرجح إلى إحداث توتر بين السائقَين، إلّا أنّ الإسباني لا يُمانع ذلك طالما سيكون بحوذته سيارة سريعة.

وقال "هُناك دائمًا المزيد من الضغط عندما تُنافس على البطولات والانتصارات ضمن فريقك، كما رأينا مع بعض الفرق الأخرى التي تُواجه بعض المشاكل".

وأضاف "ولكن من الجيد الحصول على هذا الضغط كونك تُنافس على أشياءٍ كبيرة. أتطلع قدمًا للعمل مع جنسن باتون إذ لا أمانع بعض التوتر في علاقتنا".

وقد بدا ألونسو خلال جائزة أبوظبي الكُبرى مُحبطًا من تعليقات رئيس مكلارين رون دينيس الذي أوضح بأنّ الإسباني قد يُقرّر الجلوس على مقاعد البُدلاء في الموسم المُقبل إذا ما تحسّنت تأديّة السيارة.

ولكن بطل العالم لموسم 2005 و2006 نفي ذلك قائلاً "صحيحٌ بأنّ رون قال شيئًا من هذا القبيل يوم الجُمعة في أبوظبي، ولكنه قال شيئًا مُغايرًا يوم السبت. لذلك هذا ليس بالشيء الجديد".

واستطرد قائلاً "أتفهم مع زميلي باتون التحديّات أمامنا، إذ توجّب علينا استخدام جميع خبراتنا ومعرفتنا من أجل مُساعدة الفريق على تحسين الوضع في أسرع وقتٍ مُمكن".

واختتم "وهذا ما نقوم بفعله في الوقت الحالي، وبما أنّ الأمور تتحسّن الآن فليس من المنطقي أن أرتاح في الموسم المُقبل وأفوّت فرصة الحصول على سيارة تنافسيّة العام المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة