ألونسو: امتلكت مكلارين أفضل سيارة في التجارب التأهيلية في المكسيك

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين امتلك أفضل هيكل سيارة خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

أحرز الإسباني المركز الخامس خلال القسم الأوّل من التصفيات بعد تسجيله لأسرع زمن في المقطع الثاني من الحلبة، قبل أن يُقرّر فريقه عدم تسجيل أيّ زمن خلال القسم الثاني بهدف المحافظة على الإطارات.

وسينطلق سائق مكلارين من المراكز الأخيرة في السباق بعد حصوله على عقوبة تراجع 20 مركزًا على شبكة الانطلاق لتغيير محرك سيارته.

وقد أثنى الإسباني على أداء فريقه مكلارين والذي وصفه بأنه الأفضل حتى الآن، موضحًا بأنّ التحسينات أتت من الهيكل وليس من محرك هوندا.

"المحرك هو نفسه" قال ألونسو، مُضيفًا "في الواقع، استخدمنا اليوم المحرك السابق، بينما قمنا بالأمس باستخدام المحرك الجديد ولكننا حافظنا عليه لجولتَي البرازيل وأبوظبي".

وأكمل "لذلك جميع التحسينات كانت بفضل القطع الانسيابية والأجزاء الجديدة في نظام التعليق التي قمنا بجلبها خلال السباقات الماضية. اعتبارًا من اليوم، أو على الأقلّ اليوم، امتلكنا أفضل سيارة".

وفي سياقٍ متّصل، أشار ألونسو الذي تفوّق على زميله بالفريق ستوفيل فاندورن بحوالى ثمانية أعشار من الثانية بأنه سيكون من الصعب تسجيل النقاط في السباق بالنظر إلى مركز انطلاقه وصعوبة التجاوز على المقاطع المستقيمة.

وأضاف "استجابة السيارة كانت رائعة. حصلت على التماسك الجيد عبر المنعطفات إذ كانت قيادتها سهلة. عطلة نهاية أسبوع رائعة حتى الآن".

وأكمل "لقد مرّ وقتٍ طويل منذ إحرازنا لأسرع زمن في أحد المقاطع. هذا هو على الأرجح أفضل أسبوع لنا بالموسم بأكمله".

وتابع قائلاً "للأسف سننطلق من مؤخرة الترتيب بعد حصولنا على عقوبة المحرك، لذلك سيكون من المستحيل تقريبًا تسجيل النقاط في السباق إذ لن نتمكّن من التجاوز على المقاطع المستقيمة. ولكننا نستعدّ لموسم 2018 بأفضل طريقة ممكنة".

واختتم "اليوم، وللمرّة الأولى منذ ثلاث سنوات، يُمكننا أن نكون واثقين بأننا نملك أفضل سيارة على أرض الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة