ألونسو المعاقَب يرغب بسباقٍ "فوضويّ" في سيلفرستون

يبدو بأنّ الإسبانيّ فرناندو ألونسو يُعلّق آماله بتحقيق نتيجة جيّدة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى على "الفوضى" التي قد يشهدها السباق، في الوقت الذي اعترف فيه بأنّ مكلارين بوسعها أن تكون تنافسيّة على حلبة سيلفرستون.

سيبدأ ألونسو سباق الغد من المركز الأخير بعد حصوله على عقوبة تراجع 30 مركزًا من مكان تأهّله على إثر التغييرات التي أجرتها هوندا على وحدة طاقتها.

لكن ومع توقّع هطول الأمطار بنسبة 40 بالمئة خلال السباق، لا يستبعد سائق مكلارين إمكانيّة تحقيق نتيجة جيّدة، إذ يشعر بأنّ سيارته كانت قويّة للغاية خلال ما مضى من مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

ويأتي ذلك على إثر تصدّره المفاجئ للقسم الأوّل من التجارب التأهيليّة اليوم السبت بفضل لفّته السريعة على الإطارات الملساء بعد جفاف الحلبة، حيث اعترف الإسبانيّ بأنّ تلك اللفّة قد تُمثّل عاملًا مساعدًا في السباق.

"أعتقد بأنّنا كنّا لنُحرز تقدّمًا أكبر مع إطارات «إنترميديت» لكنّنا آثرنا الاستعانة بالتركيبة الملساء لنملك مرجعًا للغد في حال كانت الأجواء مشابهة، حيث خسرنا فرصة العبور إلى القسم الثالث بفارقِ طفيف" قال ألونسو.

وأضاف: "بيد أنّ الأمور سارت بشكلٍ جيّد وبتنا نملك ذلك المرجع الذي قد يفيدنا في الغد. في حال تغيّرت الأجواء، أعتقد بأنّه سيكون بوسعنا أن نكون تنافسيين، كما أنّ بعض الفوضى قد تساعد كذلك".

في المقابل اعترف ألونسو بأنّه وعلى الرُغم من أنّ ذلك التقدّم لم يُغيّر شيئًا في مركز انطلاقته، لكنّ رؤية مكلارين في المركز الأوّل في التصفيات للمرّة الأولى منذ 2013 يُعدّ أمرًا جيّدًا.

حيث قال: "لقد كانت لحظة جيّدة لنا وللمشجّعين كذلك، حيث أنّ هنالك مشجّعين لمكلارين هنا يرغبون برؤية الفريق في الصدارة مثلنا تمامًا. حتّى لو كان ذلك في القسم الأوّل من التصفيات فقط، كان الجميع متحمّسين للغاية وكان من الرائع رؤية ذلك".

يُشار إلى أنّ ألونسو أكمل التجارب التأهيليّة في المركز الـ13 بعدما أخفق في العبور إلى القسم الثالث منها، لكنّه قال بأنّ تلك النتيجة كانت على الأرجح أفضل بالنسبة له كونه سينطلق من المركز الأخير على أيّة حال.

"لم أتأثّر بالزحام على الحلبة في الحقيقة. كما كنت على مقربة هناك من عبور خطّ النهاية مع بقاء ستّ أو سبع ثوانٍ لبدء اللفّة، لكنّ اللفّة كانت جيّدة ولم يكن هنالك سائقون في الأمام، لذا كان ذلك هو الوقت الذي حظينا به اليوم" قال ألونسو.

واختتم بالقول: "بطريقةٍ ما لم نرغب بالعبور إلى القسم الثالث من التصفيات كونك تبدأ من المركز الأخير في الغد على أيّة حال، لكن على متن إطارات مستعملة من القسم الثاني، بيد أنّنا سنبدأ على الأقلّ مع إطاراتٍ جديدة وتركيبة نرغب بها، لذا يُعدّ المركز الـ13 في التجارب التأهيليّة اليوم مثاليًا".

تجدر الإشارة إلى أنّ ستوفيل فاندورن تأهّل أمام بطل العالم مرّتين للمرّة الأولى هذا الموسم، حيث سينطلق البلجيكيّ من المركز الثامن في سباق سيلفرستون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة