ألونسو: المركز الـ 13 في التجارب التأهيلية "هدية من السماء"

وصف فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين نتيجته في التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى بأنها "هدية من السماء" بعد أن تأهل بالمركز الـ 13 على شبكة الانطلاق.

دخل الإسباني التجارب التأهيلية متوقعاً الأسوأ بعد أن احتل المركز الـ 17 في التجارب الحرة الثالثة، لكنه تمكن مرة أخرى من استخلاص أقصى قدرات سيارته مكلارين – هوندا للتأهل ضمن الصف السابع على شبكة الانطلاق.

وأشار ألونسو إلى أنّه – مثل أستراليا – قدم مجموعة من أفضل لفاته في مسيرته المهنية حتى الآن.

حيث قال: "كما حصل في أستراليا، لقد كانت تلك مجموعة من أفضل اللفات التي قمت بها في مسيرتي المهنية. في أستراليا وهنا. شعوري جيد مع السيارة، أشعر أنه بإمكاني الضغط بها إلى الحدود القصوى".

وأكمل: "كانت التوقعات أكثر تشاؤماً هذه المرة، خاصة وأننا لم نتمكن من الخروج إلى المسار البارحة".

وأضاف: "جرّبنا بعض القطع الجديدة اليوم، وسار كلّ شيء حسب المتوقع، لكننا كنا بالمركزين الـ 17 والـ 19 مع كامل طاقتنا، كما خضنا التجارب التأهيلية متوقعين أن ننافس ساوبر على المراكز الأخيرة".

وتابع: "في النهاية تمكنا من إحراز المركز الـ 13 وتلك هدية من السماء".

من جهة أخرى، عانى سائق مكلارين – الذي أنهى متأخراً عن المراكز العشرة الأولى بُعشري ثانية – من لحظات صعبة خلال القسم الثاني للتجارب التأهيلية عندما لم يعمل محرك هوندا.

إذ قال: "عانينا قليلاً خلال القسم الثاني للتجارب التأهيلية. إذ لم يبدأ المحرك في العمل. لا أعتقد أنّ الفريق يعلم السبب".

وأكمل: "آمل أن نتمكن من معرفة ذلك قبيل انطلاق السباق في الغد".

كما يبدو ألونسو على دراية تامة بضعف سيارته على المقاطع المستقيمة في شنغهاي، ما يعني أنه سيخسر مراكز خلال اللفة الافتتاحية نظراً لنقص السرعة.

لكن مع التوقعات بهطول الأمطار على الحلبة خلال السباق، يأمل الإسباني أن يتمكن من إحراز نتيجة جيدة مستغلاً تلك الظروف حيث سيغامر أكثر على المسار المبلّل.

فقال: " إنني مسرور بقدرتي على استخلاص أقصى قدرات السيارة تماماً مثل أستراليا. يبدو أننا سنحظى بسباق ماطر غداً، لذا سنحاول الاستفادة من كلّ فرصة ممكنة كي نسجل بعض النقاط".

وأكمل: "في الظروف الجافة، وحالما نصل إلى نهاية المقطع المستقيم سنتراجع إلى المركز الـ 15 أو الـ 16. في الظروف الماطرة، سنتراجع كذلك إلى الـ 15 أو الـ 16 لكننا سنحاول المجازفة في المنعطفات".

واختتم: "إنها خطوة أكثر خطورة، لكن ليس لدنا شيء لنخسره".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة