ألونسو المحبط يعتقد أنّ مكلارين كانت قادرة على بلوغ القسم الثالث

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو أنّه كان "محبطاً للغاية" بعد أن حرمه العلم الأحمر من فرصة العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى.

سينطلق سائق مكلارين من الخانة الـ 12 في سباق الغد بعد عدم تمكّنه من إنهاء لفّته السريعة الأخيرة في القسم الثاني بسبب رفع العلم الأحمر قبل دقيقة على نهاية الحصّة نتيجة انفصال الإطار الأمامي الأيسر عن سيارة نيكو هلكنبرغ.

ويعتقد ألونسو أنّه كان بوسعه رفقة زميل جنسن باتون العبور إلى القسم الثالث بأريحيّة.

وقال الإسباني: "كان من المحبط للغاية أن لا أتمكّن من تسجيل زمنٍ. حظيت بمحاولة واحدة خلال القسم الأوّل، ولم أكمل الثانية كوننا تأهّلنا حينها إلى القسم الثاني".

وأضاف: "كانت لديّ محاولة وحيدة في القسم الثاني على متن الإطارات المستخدمة لرؤية استجابة السيارة للإطارات الجديدة لاحقاً، لذلك لم أقم بأيّ لفّة جيّدة خلال كامل التجارب التأهيليّة".

وتابع: "بالرغم من ذلك حللت في المركز الـ 12 وكان بإمكان سيارتي مكلارين العبور إلى القسم الثالث بأريحيّة. أشعر بالإحباط خاصة بالنظر إلى أنّنا خرجنا من القسم الثاني، يجب أن نستغلّ الفرص في المرّة المقبلة".

واعترف الإسباني في المقابل بأنّ التقدّم الذي أحرزته مكلارين مشجّعٌ للغاية.

وقال في هذا الصدد: "لم نتمكّن من استغلال كامل طاقة المحرّك حتّى القسم الثاني عندما كنّا في طريقنا لتشغيله بأقصى طاقة. الأمر مؤسف".

وأضاف: "كان الشعور جيّداً داخل السيارة حيث باتت في تحسّن مستمر، وانتقلنا من محاولة النجاة من الإقصاء في القسم الأوّل إلى الشعور بالإحباط جرّاء عدم العبور إلى القسم الثالث لذلك يعدّ الأمر جيّداً".

وبالحديث عن آلامه، أشار الإسباني إلى أنّه لا يزال يعاني من بعض الأوجاع أثناء تواجده داخل قمرة القيادة بسبب الأضلاع المكسورة، لكنّه لا يتوقّع مواجهة أيّة مشاكل خلال السباق.

وقال حيال ذلك: "أشعر أنّني في حالة جيّدة. صحيح أنّني أشعر ببعض الألم، لكنّ ذلك لا يمثّل أيّة مشكلة، لم أتناول أيّة مسكّنات هذا اليوم إذ أردت الحصول على شعورٍ جيّدٍ داخل السيارة".

من جانبه وجد باتون، الذي سينطلق من المركز الـ 13، بعض العزاء في حريّة اختياره للإطارات التي سيبدأ عليها سباقه.

وقال البريطاني: "لنكون موضوعيين فإنّ الانطلاق من مركزٍ قريب من العشرة الأوائل لا يُعدّ أمراً كارثياً، إذ سنحصل على حريّة اختيار الإطارات ولدينا إطارات جديدة، ستكون الاستراتيجيّة مثيرة مع تواجد ثلاث تركيبات مختلفة من الإطارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة