ألونسو: الفورمولا واحد أولويتي في 2018 بشرط الحصول على سيارة تنافسيّة

أكّد فرناندو ألونسو بأنّ الأولوية في مسيرته تتجلّى في البقاء في الفورمولا واحد للعام المقبل، بيد أنه أوضح بأنه يريد قيادة سيارة تنافسية لا غير تُخوّله المنافسة على بطولة العالم.

أخفق الإسباني منذ انتقاله إلى فريق مكلارين في العام 2015 في تحقيق نتيجة أفضل من المركز الخامس، إذ كشف بأنه قد يلجأ إلى الانضمام إلى أحد الفرق الأخرى إذا لم يجد بأنّ فريقه الحالي في موقعٍ يُخولّه الفوز بالسباقات في 2018.

وينتهي عقد ألونسو مع مكلارين نهاية الموسم الجاري.

"أنا معجب بالفورمولا واحد حاليًا. إنّ نيتي أو أولويتي الأولى هي التسابق هنا" قال ألونسو على هامش سباق جائزة إسبانيا الكبرى، مضيفًا "أنا سعيدٌ مع الفريق ولكننا لا نحقق الانتصارات".

وأكمل "إذا رأيت من الآن وحتى شهر سبتمبر/أكتوير المقبل بأننا في موقعٍ يخولنا الفوز بالسباقات في 2018، فإنني سأكون سعيدًا للبقاء مع الفريق. ولكن إذا لم يحدث ذلك، فسأكون مُستعدًا لإجراء محادثات مع فرقٍ أخرى".

وأشار الإسباني الذي سيغيب عن مجريات السباق التالي في موناكو نهاية الشهر الجاري من أجل المشاركة في سباق إندي 500، بأنه سيتخذ قراره حيال مستقبله بعد العطلة الصيفية.

وقال "سيتوجّب عليّ التفكير قليلاً في المستقبل بعد العطلة الصيفية، كونني الآن لست في فترة سهلة مع اقتراب مشاركتي في سباق إندي 500 إذ من الصعب التفكير في شيء آخر".

وأكمل "سأنظر إلى ما سأقوم به للمستقبل خلال الفترة الصيفية، وما إذا قد حان الوقت للعثور على تحديّات أخرى خارج الفورمولا واحد، أو إذا كانت هناك فرصة للفوز بالبطولة هنا وهو هدفي الرئيسي. أنا منفتح على أيّ شيء".

وفي الجهة المقابلة، قال ألونسو بأنّ مشاكل هوندا "غير مقبولة" بعدما أخفق في المشاركة في سباق روسيا إثر مواجهته لمشكلة في وحدة طاقة سيارته خلال لفة التحمية.

وتعليقًا على ذلك، قال "نحن بحاجة إلى رفع مستوانا على أمل إنهاء السباق مع السيارتَين هذا الأسبوع. قدّمنا أداءً ضعيفًا في أوّل أربعة سباقات من الموسم إذ لم أنهِ أيًّا منها".

واختتم "آمل أن تكون هذه بداية لبطولة جديدة بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة