ألونسو: الفارق مع فاندورن يُظهر أنني أقود أفضل من أيّ وقت مضى

يرى فرناندو ألونسو سائق مكلارين-هوندا أنّ الأفضلية في الأداء التي يحظى بها مقارنة بزميله ستوفيل فاندورن تظهر أنه قدّم أقوى انطلاقة له حتى الآن خلال مسيرته في الفورمولا واحد.

ألونسو: الفارق مع فاندورن يُظهر أنني أقود أفضل من أيّ وقت مضى
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
دانييل كفيات، تورو روسو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وكيفن ماغنوسن،
رقم 63 فريق كورفيت ريسينغ سي7آر: يان ماغنوسين، أنطونيو غارسيا، جوردان تايلور
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
رقم 63 فريق كورفيت ريسينغ سي7آر: يان ماغنوسين، أنطونيو غارسيا، جوردان تايلور

يمتلك فاندورن في جعبته مجموعة متميزة من الألقاب والانتصارات أحرزها خلال مسيرته كسائق ناشئ، كما أثار إعجاب المراقبين حين قاد بديلاً عن ألونسو للمرة الأولى في سباق البحرين الموسم الماضي.

لكنّ البلجيكي عانى هذا الموسم في مجاراة زميله الإسبانيّ، منذ أن تمت ترقيته للقيادة لموسم كامل ضمن صفوف فريق مكلارين-هوندا.

وبالرغم من أنّ كلا السائقين لم يسجّلا نقاطاً بعد وسط المشاكل التي عصفت بالفريق منذ انطلاقة موسم 2017 الجاري، لكنّ ألونسو تفوّق على فاندورن في جميع التجارب التأهيلية حتى الآن.

إذ لم ينجح الأخير في التأهل من القسم الأول للتصفيات ليتأخر خلفه بفارق وسطي يقدّر بـ 0.586 ثانية.

أما ألونسو فيرى ذلك دليلاً على أنه يقدّم أفضل موسم له في الفورمولا واحد – إذ أشار إلى أنّ أداءه لم يظهر بشكل كامل نتيجة المشاكل المحبطة التي يعاني منها فريقه حالياً.

حيث قال: "أعتقد أنني لم أحظَ بانطلاقة موسم مثل 2017 فيما يتعلق بالتنافسية التي أشعر بها ضمن السيارة".

وأكمل: "لم أبدأ على الإطلاق بفارق مع زميلي كما حصل هذا الموسم، أبدأً. وهو الذي فاز في جميع الفئات التي شارك بها مسبقاً عندما كان يحصل على سيارة متماثلة مع زميله. حتى وصوله إلى الفورمولا واحد، لذا... لديّ معيار جيد للغاية لمقارنة نفسي به".

وتابع: "بكل تأكيد، إنني أقدم أفضل أداء لي، لذا هذا هو المفتاح فيما يتعلق بالحفاظ على الدافع والتعطّش للنجاح، على الرغم من النتائج – إذ تشعر أنك ضمن فترة أداء جيدة للغاية في مسيرتك المهنية".

وحين سئل إن كان يشعر أنه ضمن أدائه الأقوى حتى الآن بالرغم من أنّ مسيرته في الفورمولا واحد تقترب من نهايتها، أجاب ألونسو: "إنك تتعلم وتكتسب الخبرة في الكثير من الأمور خلال مسيرتك المهنية".

وأكمل: "لو دخلتُ في سباق ضدّ نفسي منذ 10 أعوام أو 15 عاماً، فسأكون بنفس سرعتي الآن على الأغلب. لكنك تقترف الأخطاء هنا وهناك، وتبالغ في الضغط على السيارة أحياناً".

وتابع: "أما الآن، فتعلم الوقت المناسب للضغط، والوقت المناسب للقيادة بحذر، تعلم كمية الدقة التي تحتاجها في وقفة الصيانة، أساليب الحفاظ على الوقود، الانطلاقات، تحضيرات التجارب التأهيلية وتحضيرات الإطارات".

سباق لومان 24 ساعة

من جهة أخرى، يسعى ألونسو للفوز بسباق لومان 24 ساعة للتحمل، كجزء من مساعيه للفوز بالتاج الثلاثي في رياضة السيارات. إذ قام بمشاهدة القسم الأكبر من نسخة 2017.

كما أوضح أنه يدعم مواطنه أنطونيو غارسيا، الذي قاد مع طاقم سيارة كورفيت رقم 63 وتصدر فئة جي تي إي المحترفين حتى اللفة الأخيرة لكنه تراجع إلى المركز الثالث بعد الأحداث التي حصلت حينها.

حيث قال: "لقد شاهدت السباق، ليس بشكل كامل، إذ نمتُ بعض الوقت، لكنني لم أفوّت اللحظات الهامة. كلما أدرتُ التلفاز يحصل أمر ما".

وأكمل: "لقد عانت فرق الصدارة من مشاكل في الموثوقية، كما أنّه سباق من الصعب للغاية الفوز به".

وتابع: "يقود صديقي أنطونيو غارسيا مع شيفروليه كورفيت، خلال اللفة الأخيرة كنتُ قد جهزت له رسالة نصية قصيرة لأهنئه بالفعل، والآن عليّ الانتظار بعض الوقت قبل أن أرسل غيرها لأنها لم تعد تصلح (بعد أن خسر غارسيا الصدارة)".

كما لم يؤكد الإسباني إمكانية مشاركته في سباق الموسم المقبل، حيث قال: "عندما تأتي اللحظة المناسبة لاتخاذ القرار بخصوص العام المقبل، سأضع كل شيء على الطاولة وأنظر في جميع الاحتمالات المتاحة. سأنافس في سباق لومان يوماً ما، لقد قلتُ ذلك مرات عديدة وذلك ليس أمراً جديداً".

المشاركات
التعليقات
«فيا» تزيد من قيود حرق الزيت كوقود في الفورمولا واحد
المقال السابق

«فيا» تزيد من قيود حرق الزيت كوقود في الفورمولا واحد

المقال التالي

فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في باكو أمام زميله ريكاردو

فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في باكو أمام زميله ريكاردو
تحميل التعليقات