ألونسو الغاضب يطلب من «فيا» "اعتماد المنطق" بعد عقوبته

أعرب فرناندو ألونسو عن غضبه من العقوبة التي حصل عليها خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى، حيث طلب من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التركيز أكثر على المشاكل التي تواجهها الفورمولا واحد في الوقت الراهن.

حصل سائق مكلارين على عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة بعد الاصطدام مع باستور مالدونادو عند بداية السباق، الأمر الذي أدى لانسحاب سائق لوتس.

كما حصل ألونسو على نقطتي عقوبة على رخصة قيادته بسبب الاصطدام.

وتمثلت صورة الحادث في احتكاك الإسباني بسيارة فيليبي نصر عند الانطلاقة ولم يستطع منع سيارته من الإرتطام بمالدونادو.

وصرّح ألونسو بأن نصر أفسد سباقه وحث "فيا" على إعمال المزيد من العقل والتركيز على تعزيز شعبية الفورمولا واحد في ظل تنامي شعبية بطولة العالم للتحمل والـ"موتو جي بي".

"إنها من عادات الاتحاد الدولي للسيارات" قال ألونسو بخصوص عقوبته، مضيفًا: "المدرجات كانت نصف ممتلئة على هذه الحلبة وفي معظم جولات الموسم، هناك بطولات أخرى بدأت بتجاوزنا على غرار بطولتي العالم للتحمل والموتو جي بي".

وأكمل: "لكن كل ما نحاول فعله هو زيادة ضجيج السيارات، علينا إعمال المزيد من العقل".

ثم تابع: "أن تحصل على عقوبة لأن سيارةً أخرى اصطدمت بك أمرٌ فريدٌ من نوعه. يجب أن نقف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى تراجع نسب المشاهدة ولا نحصرها فقط في ضجيج السيارات".

واستطرد قائلاً: "يجب أن اعتماد المزيد من المنطق في القرارات التي يتخذونها، لأن الأمور لا تجري على هذا النحو في باقي الفئات التي أصبحت أكثر شعبية من الفورمولا واحد".

وأضاف: "يجب مراجعة الكثير من الأمور. عليهم أن يكونوا أكثر عدلاً وثباتًا فيما يخص العقوبات".

أنهى ألونسو السباق الختامي في المركز السابع عشر، لكنه يأمل في أن تكون البيانات التي جمعها ذات فائدة لفريق مكلارين.

وقال بخصوص ذلك: "في المرة الوحيد التي حظينا فيها بانطلاقة جيدة، اصطدم بي أحدهم من الخلف وأفسد سباقي، على الأقل انتهى الموسم الآن".

واختتم: "كان هذا السباق بمثابة الاختبار. دائمًا ما قلنا أن السباقات بمثابة الاختبارات، واليوم سارت الأمور على ذلك النحو حيث كنت وحيدًا طيلة فترات السباق دون أية منافسة. لذلك آمل من أن نستفيد من البيانات التي جمعناها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة