ألونسو: الشهران المقبلان "حاسمان" حيال آمال مكلارين

المشاركات
التعليقات
ألونسو: الشهران المقبلان
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
06-04-2018

يرى فرناندو ألونسو أنّ الشهرَين المقبلَين "حاسمان" في تقرير مستوى طموحات مكلارين لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

يعقد الإسبانيّ آمالاً مرتفعة على إمكانيات سيارة فريقه المزوّدة بمحركات رينو، لكنه يعي ضرورة إكمال المزيد من التطويرات في حال أرادت مكلارين منافسة فرق الطليعة.

وبينما يتمّ العمل على التحديثات للسباقَين المقبلَين، أوضح ألونسو أنّ معدل التطوير خلال الأسابيع الثمانية المقبلة سيقرّر مستوى طموحات مكلارين التي يمكنها العمل عليها هذا الموسم.

فقال: "أعتقد أنّه ما زال أمامنا فارق كبير يفصلنا عن فرق الصدارة، لكنني أعتقد أنّ المسألة منوطة بنا الآن".

وأكمل: "الأمر يعود إلى الفريق لتأمين أداء قوي خلال الأسابيع المقبلة، السباقات الأربعة، الخمسة، الستة المقبلة. وفي حال استطعنا جلب تلك التحسينات في الأداء إلى الحلبة وإغلاق الفارق وأن نكون ضمن مسافة جيدة من قطب الانطلاق الأول ومنصة التتويج؛ فإنّ الأمر حينها يعود إلينا لتقديم النتائج الجيدة".

وتابع: "الشهران المقبلان سيكونان حاسمَين بالنسبة إلى آمالنا للبطولة في هذا الموسم. لكننا نأمل أن نتمكن من تحسين السيارة وتقديم المزيد من الأداء. إنها ليست معركة اللقب، بل ستكون على ما نأمل معركة على منصة التتويج هذا الموسم، أو الإنهاء بشكل متواصل ضمن المراكز الخمسة أو الستة الأولى".

واسترسل: "ذلك أمر علينا اكتشافه وإيجاده. كما قلتُ سابقاً، إنها على الأغلب المرة الأولى خلال المواسم الثلاثة الماضية التي يقع فيها الأمر على عاتقنا لتقديم النتائج الجيدة، وسنبذل أفضل ما بوسعنا".

واثق من قدرات مكلارين

على الرغم من قوة مرسيدس، فيراري وريد بُل التي تعني أن المنافسة على منصة التتويج ستكون مهمة صعبة هذا الموسم، لكنّ الشكوك لا تخامر ألونسو في قدرة مكلارين على إتمام تلك المهمة في 2018.

فقال: "أنهينا بفارق مركزَين عن منصة التتويج في أستراليا، وكانا قريبَين للغاية خلال اللفات العشر الأخيرة إذ كان دانيال ريكاردو وكيمي رايكونن يتنافسان".

واختتم: "لقد فزتُ في سباقين عام 2008 مع محرك رينو، كما وصلتُ إلى منصة التتويج في 2009 حين تمّ اعتماد نظام استعادة الطاقة «كيرز» حيث أنهينا مع تلك السيارة بالمركز التاسع في البطولة. لذا، يمكن لأي شيء أن يحصل في الفورمولا واحد، وفي حال كنتَ قريباً من تلك المرحلة من قبل، فإن الفرصة ستأتيك عاجلاً أم آجلاً وستغتنمها".

المقال التالي
"فيا" تدعو إلى عقد اجتماع طارئ للتباحث في مسألة التجاوزات

المقال السابق

"فيا" تدعو إلى عقد اجتماع طارئ للتباحث في مسألة التجاوزات

المقال التالي

ساينز: موزة "فاسدة" كانت السبب في مشكلتي خلال سباق أستراليا

ساينز: موزة "فاسدة" كانت السبب في مشكلتي خلال سباق أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة