ألونسو: السيارات الجديدة لا تمنح السائقين فرصة للراحة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد لا يحصلون على فرصةٍ للراحة عند الاستجابة للأخطاء بالنظر إلى وتيرة سيارات 2017 القويّة.

مع حصول السيارات الجديدة الأعرض والأسرع على ردود فعلٍ إيجابيّة، مع تقارير أشارت إلى بلوغ قوى الجاذبيّة عند المنعطفات مستوى "8جي"، يعتقد ألونسو أنّ السائقين يُواجهون وضعًا جديدًا بالكامل بالمقارنة مع السيارات الأخرى التي اعتادوا عليها في الأعوام الماضية.

وقال الإسباني: "عندما تفقد السيطرة على القسم الخلفي من السيارة قليلًا على وجه الخصوص، فمن الصعب التعافي من ذلك لأنّك تعبر المنعطفات بسرعة عالية".

وأضاف: "لذلك لديك رُبّما 0.05 ثانية للاستجابة. في العام الماضي كان لديك 4 ثوانٍ – يُمكنك أخذ استراحة لشرب القهوة على تلك السيارات أثناء عبور المنعطفات!".

ثمّ تابع: "نحن الآن في فئة مختلفة بكلّ تأكيد ونحن في الوجهة الصحيحة للفورمولا واحد. أنا سعيدٌ لأنّ سيارات الفورمولا واحد تعبر المنعطفات أسرع من سيارات الجي بي 2 وسيارات سوبر فورمولا اليابانيّة والعديد من الفئات التي كانت أسرع من الفورمولا واحد في المنعطفات".

وبالرغم من تواصل بعض الشكوك حول تأثير السيارات الجديدة على التسابق، خاصة بالنسبة للتجاوز، قال ألونسو أنّه غير قلقٍ للغاية.

وقال بخصوص ذلك: "من الممتع قيادة السيارات الجديدة، عادت السرعات عند المنعطفات لما يجب على سيارة فورمولا واحد بلوغه. أعتقد أنّ المشجّعين سيحبّون شعور مشاهدة السيارات تعبر المنعطفات بتلك السرعة من على المدرّجات".

وأضاف: "كما أعتقد أنّ مظهرها أفضل على شاشة التلفاز. أعتقد أنّنا لا نزال نفتقد الصوت الذي كان جزءًا من جوهر الرياضة، لكن أعتقد أنّ ذلك لن يعود مجدّدًا".

وأردف: "أعتقد أنّنا في موقعٍ جيّدٍ بالنسبة للرياضة، وأعتقد أنّ أمامنا أعوامًا جيّدة من ناحية العرض والإثارة أثناء قيادة هذه السيارات".

وأضاف: "نحتاج لرؤية شكل السباقات لأنّه من الواضح أنّنا لا نزال في السباق الأوّل من الموسم، لذلك آمل أن نشاهد بعض المنافسة في الأمام، سنرى كيف ستكون التجاوزات".

وأضاف: "قرأت أنّه رُبّما تتمّ مراجعة مناطق نظام «دي آر اس» بعد بضعة سباقات، لذلك أعتقد أنّ الجميع يعمل في الوجهة ذاتها لجعل الفورمولا واحد مثيرة مرّة أخرى. أعتقد أنّنا نسير في تلك الوجهة، أنا سعيد".

وقال ألونسو أنّه سعيدٌ أيضاً بأنّ قوانين 2017 قدّمت سيارات يُمكن للسائق إحداث الفارق على متنها، مشيرًا إلى الفوارق في الأداء بين السائقين أصحاب الخبرة والآخرين الأقلّ خبرة في صفوف العديد من الفرق.

وقال الإسباني بخصوص ذلك بعد التجارب التأهيليّة السبت الماضي: "بالتأكيد أنا أكثر سعادة الآن. شاهدنا كيف تقوم الفرق بفصل السائقين، واحد يمتلك خبرة وآخر ناشئ أو أقلّ قوّة منه".

وأضاف: "ليس من السهل بلوغ هذه السرعات على مثل هذه الحلبات الضيّقة والمليئة بالمطبّات التي تتطلّب الضغط على السيارة".

واختتم قائلًا: "لذلك أعتقد أنّ هذه السيارة أكثر صعوبة وقساوة من ناحية القيادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة