ألونسو: الحكام كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة مع بالمر

يرى فرناندو ألونسو أنّ الحكام لا بدّ وأنهم كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة التي جمعته مع جوليون بالمر خلال سباق مونزا.

عبّر سائق مكلارين عن غضبه أثناء محادثاته اللاسلكية مع الفريق بعد أن اختصر بالمر المنعطف خلال المعركة التي جمعتهما على المركز الـ 12 في وقت مبكر من عمر السباق، إذ قرّر البريطاني عدم إرجاع المركز إلى الإسبانيّ.

حصل بالمر في النهاية على عقوبة التوقف خمس ثوانٍ في منطقة الصيانة لكنه انسحب لاحقاً نتيجة مشكلة في سيارته. وحين علم ألونسو بانسحاب بالمر من السباق أجاب: "إنها الكارما".

ويرى الإسبانيّ، الذي عانى من مشاكل في علبة التروس، أنّه كان على بالمر إعادة المركز من دون تفكير، وأنّ الحكّام كانوا بطيئين للغاية في ردة فعلهم على ما حصل.

فقال: "عندما وصلنا إلى المنعطف كنا جنباً إلى جنب، كبحنا بشكل متأخر وتمكنتُ من دخول المنعطف، لكنه لم يتمكن إذ قفز وبقي أمامي".

وأكمل: "عادة، ذلك قانون واضح جداً: عندما تكون سيارتان جنباً إلى جنب ضمن المنعطف، وقامت إحداهما باجتياز المنعطف والأخرى لا، فعليك إعادة المركز، لكن يبدو أنّ الحكّام كانوا يحتسون الشراب حينها".

وأضاف: "ليس عليّ أن أعلم بما يفكر به الحكام. لكن، على أيّ حال، المنافسة على المركز الـ 16 أو الـ 17 غير مهمة. لكنني أعتقد أن المتابعين يرغبون برؤية الأمور الاعتيادية، وليس الحفلات".

الثواني الخمس غير كافية

كما يرى ألونسو أن عقوبة الثواني الخمس التي تعرض لها بالمر غير كافية.

فقال: "كلا، لأنك عندما تخسر 10 ثوانٍ، مع المشاكل التي صادفتنا مع علبة التروس نظراً للحرارة وتواجد بالمر أمامي لفترة أربع لفات... في حال أمسكتَ كرة القدم بيدك فعقوبة ذلك هي ضربة جزاء، ويجب أن تبقى على الدوام ضربة جزاء".

وقد انسحب ألونسو من اللفة ما قبل الأخيرة بهدف تبديل علبة تروسه من دون الاضطرار للحصول على عقوبة في السباق المقبل في سنغافورة.

فأوضح أنّ المشكلة، التي أصابته على مدى خمس لفات، جعلته يخسر الكثير من الوقت.

فقال مختتماً: "لقد كنا نخسر 1.5 ثانية في اللفة، لذا كان سباقاً معقداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جوليون بالمر
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة