ألونسو: التأهل في المركز السابع بمثابة "الهدية" لكني أريد سباقاً خالياً من المشاكل

اعتبر فرناندو ألونسو أنّ المركز السابع الذي حقّقه في التجارب التأهيلية لجائزة إسبانيا الكُبرى كان بمثابة "الهدية" بعد أن نجح في العبور للقسم الثالث للمرّة الأولى هذا الموسم.

ألونسو: التأهل في المركز السابع بمثابة "الهدية" لكني أريد سباقاً خالياً من المشاكل

حظي سائق مكلارين بأفضل تأدية له خلال التجارب التأهيلية للمرة الأولى منذ جائزة المجر الكُبرى الموسم الفارط على الرغم من تعطّل محركه خلال التجارب الحرة الأولى، ليُنهي التصفيات كأفضل البقية خلف فِرق مرسيدس، فيراري وريد بُل.

وتفوّق الإسباني على زميله ستوفيل فاندورن بفارق 0.5 ثانية في القسم الأوّل، حيث سيبدأ البلجيكي السباق من المركز التاسع عشر.

وعلى الرغم من إصرار ألونسو، الذي سيشارك في سباق إندي 500 هذا الشهر، على أنّ هدفه هو تسجيل النقاط يوم الأحد إلاّ أنّه اعترف بأنّ التصفيات كانت جيدة.

"ربّما تعلمت أن أسير بشكل أسرع على الخطوط المستقيمة من الحلبات البيضوية" قال ألونسو مازحاً، وأضاف: "كانت تصفيات جيدة والمركز السابع بمثابة الهدية بالنسبة لنا، لننتظر ونرى ما يُخفيه لنا الغد".

وأكمل: "كما قلت بالأمس، قد تبدأ نهاية الأسبوع على نحوٍ سيّء ومن ثمّ تجد حلاً للمشاكل، والعكس صحيح. الأهم بالنسبة لنا هو تسجيل النقاط في الغد".

ثمّ تابع: "كان يوماً رائعاً والتجارب التأهيلية كانت جيدة، نجحنا فيها في التقدم أكثر إلى الأمام مع كلّ لفّة. وفجأةً وجدنا أنفسنا في القسم الثالث وحظينا بلفة أخيرة جيدة".

لم يُخفِ الإسباني استغرابه بتحقيق المركز السابع على شبكة الانطلاق، لكنّه يتوقع أن تكون تأدية فريقه مكلارين أقوى على الرغم من البداية الصعبة لعطلة نهاية الأسبوع.

حيث قال: "لم يكُن الأمس يوماً عادياً، واجهتنا مشاكل في التجارب الأولى ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ حيث لم تكن السيارة جاهزة في التجارب الثانية. لكنّني توقعت أن نكون أكثر تنافسية اليوم".

وأردف: "فاقت هذه النتيجة توقعاتنا، كما أنّ دعم الجماهير يجعلك تسير أسرع بعض الشيء".

يأمل بطل العالم في مناسبتين أن يكون سباقه خالياً من المشاكل بعد أن انسحب من ثلاثة سباقات منذ بداية الموسم.

إذ قال: "في نهاية المطاف أنت لا تعرف متى ستعترضك المشاكل. عانينا من الكثير منها هذا الموسم وبعضها فاجأنا، فلنأمل ألاّ يتكرّر هذا في الغد ونسجّل بعض النقاط".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يتغلّب على فيتيل بفارق ضئيل لينطلق أوّلاً في إسبانيا
المقال السابق

هاميلتون يتغلّب على فيتيل بفارق ضئيل لينطلق أوّلاً في إسبانيا

المقال التالي

فيرشتابن: حظيت اليوم بأفضل سيارة حتى الآن في 2017

فيرشتابن: حظيت اليوم بأفضل سيارة حتى الآن في 2017
تحميل التعليقات