ألونسو: الأمطار أنقذتنا في تصفيات المجر

المشاركات
التعليقات
ألونسو: الأمطار أنقذتنا في تصفيات المجر
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
28-07-2018

قال الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ تهاطل الأمطار خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى أنقذ فريقه مكلارين من الاكتفاء بنتيجة أسوأ على حلبة هنغارورينغ.

انطلق القسم الأوّل من التصفيات على حلبة مبتلّة في طور الجفاف وهو ما خلط جميع الأوراق وأدّى إلى تحسين الأزمنة بشكلٍ متواصل.

وساعد ذلك ألونسو على التقدّم إلى القسم الثاني الذي شهد عودة الأمطار الغزيرة ليُحقّق الإسباني المركز الـ 11 على شبكة انطلاق سباق الأحد.

وشدّد سائق مكلارين على أنّ الأمطار ساعدته على تحقيق ذلك المركز، كون وتيرة السيارة في الأجواء الجافة كانت ضعيفة للغاية.

وقال الإسباني: "كنّا متأخّرين للغاية في الخلف في الأجواء الجافة، وكان القسم الأوّل ليكون صعبًا بالفعل، لكنّنا تقدّمنا بضعة مراكز بسبب الأمطار".

وتابع: "سننطلق من موقعٍ قريبٍ للغاية من مراكز النقاط، لذلك أنا سعيدٌ جدًا".

وأكمل: "يُمكننا أن نكون سعداء، أعتقد أنّ الأمطار أنقذت يوم السبت الخاص بنا وحققنا مركز انطلاق جيّد. نعلم أنّ التصفيات تُمثّل 90 بالمئة من السباق هنا".

وواصل شرحه بالقول: "من الصعب للغاية التجاوز، لذلك فإنّ الانطلاق من مكانٍ قريب من النقاط وتحقيق انطلاقة جيّدة سيمنحاننا فرصة جيّدة لتسجيل بعض النقاط وربّما من دون الأمطار لم نكن لنحصل على ذلك".

وكان القسم الثاني قد شهد محادثة لاسلكيّة مثيرة بين ألونسو ومهندسه الذي سأله عن الإطارات التي يريدها لمحاولاته الأخيرة في ظلّ الأمطار الغزيرة في المقطع الأخير، ليجيب ألونسو بلهجة ساخرة غاضبة أنّه من الأفضل للفريق العودة للمرآب بدل التخبّط على المسار في تلك الظروف الصعبة.

وعندما سُئل حيال ذلك، أجاب الإسباني: "أجل، شاهدت أنّهم أذاعوا محادثتي. باتت لديهم عادة بعرض رسائلي اللاسلكيّة، لكن في حال لن نتقدّم عن المركز الـ 11 وكانت الأمطار تتهاطل بغزارة أكبر فلا أعلم ما يُمكنك قوله عندما يقول السائق بأنّه غير قادرٍ على تحسين زمنه".

واختتم حديثه بالقول: "لكن في جميع الأحوال لديهم عادة جيّدة وأتمنّى لهم الأفضل...".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس: كنا محظوظين بتساقط الأمطار في التجارب التأهيلية في المجر

المقال السابق

مرسيدس: كنا محظوظين بتساقط الأمطار في التجارب التأهيلية في المجر

المقال التالي

ريكاردو يلوم الحظّ العاثر بعد خروجه المبكّر في التصفيات

ريكاردو يلوم الحظّ العاثر بعد خروجه المبكّر في التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة