ألونسو اعتقد بأنه لن يُحرز النقاط في سباق إسبانيا

المشاركات
التعليقات
ألونسو اعتقد بأنه لن يُحرز النقاط في سباق إسبانيا
13-05-2018

اعتقد سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه سيكون من المستحيل تسجيل النقاط في سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد خسارته لمركزه الثامن على الانطلاقة.

كيفن ماغنوسن، هاس وكارلوس ساينز الإبن، رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين ورومان غروجان، هاس وستوفيل فاندورن، مكلارين وماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
فرناندو ألونسو، مكلارين
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وفرناندو ألونسو، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، رينو
فرناندو ألونسو، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، رينو

بدأ الإسباني سباقه على إطارات الـ "سوبر سوفت" إذ كان الوحيد على شبكة الانطلاق الذي اتبع هذه الاستراتيجية إذ وعلى الرغم من التماسك الإضافي الذي تقدّمه هذه الإطاراته إلّا أنه لم يتمكّن من التقدم بل على العكس خسر مركزه وتراجع في الترتيب.

واستطاع ألونسو في النهاية من العودة وإنهاء سباق برشلونة في المركز الثامن حاصدًا النقاط للسباق الخامس على التوالي.

"بداية السباق كانت سيئة" قال ألونسو، ثم تابع "لقد علقت على المنعطف الثاني وخسرت عدّة مراكز حيث ازدادت صعوبة السباق منذ تلك اللّحظة".

وأكمل "كنت على إطارات السوبر سوفت وخسرت المراكز على الانطلاقة في الوقت الذي كان يجب فيه استغلال فرصتنا الوحيدة هناك والتقدّم. لذلك اعتقدت بأنه سيكون من المستحيل تسجيل النقاط في السباق حيث منحني المركز الثامن الذي أحرزته لذة رائعة".

وتابع قائلاً "إنه السباق الخامس على التوالي الذي أسجّل فيه النقاط إذ أضفت أربع نقاط إضافية إلى رصيدي في البطولة".

في غضون ذلك، أعرب ألونسو عن رضاه بالتحديثات الجديدة التي جلبها فريقه مكلارين إلى برشلونة إذ استند في مقارنته إلى الفارق الذي فصله عن رينو.

وقال "نحن نقوم بخطوات صغيرة للأمام. في الصين كنا نبتعد بفارق ثمانية أعشار من الثانية خلف رينو ولكننا بتنا ضمن المستوى ذاته هنا في إسبانيا سواء في التجارب التأهيلية أو السباق. لذلك أعتقد بأننا كسبنا بعض الأعشار الإضافية مقارنةً ببعض الفرق القويّة".

واختتم "ولكننا نرى بأنّ مرسيدس وريد بُل وفيراري موجودون في عالمهم الخاص".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة