ألونسو: إفساح المجال للمشجّعين بأسلوب الـ "دبليو إي سي" لن يعمل في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو: إفساح المجال للمشجّعين بأسلوب الـ
بين أندرسون
كتب: بين أندرسون , كاتب
شارك في الكتابة: Scott Mitchell
10-05-2018

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ الصلاحيات الإضافية المتاحة للجماهير لدخول منطقة البادوك في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لن تُجدي نفعًا في الفورمولا واحد.

رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو وأليكس ورز
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: فرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو، تويوتا ريسينغ
الفائزين رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو

حقّق السائق الإسباني الفوز في سباقه الأوّل ضمن الـ "دبليو إي سي" الأسبوع الماضي على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية مع فريقه تويوتا إذ خاض أوّل تجربةٍ له كمتسابق مع مشجعي البطولة.

ويرى البعض بأنّ بطولة الفورمولا واحد منغلقة حيث لا تُتيح للمشاهدين فرصة الاقتراب من السائقين خلال مجريات الجائزة الكبرى بفضل نظام الدخول الذي يُمنح فقط لبعض المشجعين والمشاهير ووسائل الإعلام.

ولكن أوضح ألونسو بأنّ تطبيق نفس نظام "دبليو إي سي" في الفورمولا واحد لن يُجدي نفعًا بل على العكس تمامًا سيُؤدي إلى اختفاء السائقين وعدم ظهورهم أمام الحشد الكبير من المشجعين في منطقة البادوك.

وقال سائق مكلارين على هامش جائزة إسبانيا الكبرى المقامة نهاية الأسبوع الجاري "أعتقد بأنني أفضّل النظام المتبع في الفورمولا واحد. الأمور تحت السيطرة هنا من خلال تصاريح الدخول".

وأضاف "ولكن الأمور زادت عن حدّها في بطولة العالم لسباقات التحمّل من خلال السماح للمشجعين بالدخول إلى البادوك مجانًا حيث تشعر بالإجهاد قليلاً. ولكن الأمور تحت السيطرة هنا. لو فُتح المجال للمشجعين بدخول البادوك لن يكون بإمكاننا السير بعدها".

وأكمل "حتى أننا سنقوم بالاختباء أكثر والبقاء في منطقة الفريق كونه لن يكون بإمكانك القيام بما تُريده على نحوٍ طبيعي. لا نُريد على الأرجح الذهاب في هذا الاتجاه. سنقوم بفتح منطقة البادوك وسيعتقد المشجعون بأنّ السائقين على استعداد الآن للتواصل أكثر ولكن العكس هو ما سيحدث".

من جهةٍ أخرى، رفض ألونسو الإفصاح عن وجهته للمستقبل حيث لم يتأكّد بعد بنسبة مئة بالمئة بأنه يُريد الاستمرار مع مكلارين لما بعد موسم 2018 إذ اعترف بأنّ استمرار المنافسة المتوقعة وهيمنة فرق محددة لها وزنٌ أكبر على خياره من نجاحه في بطولة الـ "دبليو إي سي".

وقال "النتائج التي أقوم بإحرازها في البطولات الأخرى غير مهمة. أنا أشارك في بطولتَين في الوقت نفسه وأنا سعيدٌ بالتقدّم الذي يُحرزه فريق مكلارين وبالاتجاه المتبع للمستقبل، ومن الواضح كذلك بأنني سعيدٌ بمشاركتي في سباقات التحمّل".

وأضاف "المسألة متطلبة جدًا لا سيما ضمن روزنامة الفورمولا واحد. ولكن الشيء الأكثر أهمية في هذه البطولة هو القدرة على التوقّع بسير الأمور. نستطيع أن نتوقّع الآن على الورق من سيُحرز أسرع زمن في التجارب التأهيلية يوم السبت، ومن سيتفوق في موناكو وكندا وسيلفرستون".

واختتم "يجب عليّ التفكير في هذه المسألة عندما أقوم بتحديد خياري للمستقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب بين أندرسون
نوع المقالة أخبار عاجلة