ألونسو: إعدادات السيارة كانت "كرمي عملة معدنيّة"

المشاركات
التعليقات
ألونسو: إعدادات السيارة كانت
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
26-05-2018

قال فرناندو ألونسو بأنّ إعدادات سيارته مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لجائزة موناكو الكبرى كانت "كرمي عملة معدنيّة" بعد أن اعترف بأنّ فريقه كان تائهًا خلال التجارب الحرّة الأخيرة.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

أكمل ألونسو، الذي تغيّب عن معظم مجريات التجارب الحرّة الأولى يوم الخميس بسبب مشكلة في المكابح، التجارب الثالثة في المركز الـ 15، قائلًا بأنّ استجابة سيارته للانعطاف "بدت غريبة للغاية".

وأجرى الفريق عدّة تغييرات على إعدادات السيارة قبيل التجارب التأهيليّة، ليتمكّن ألونسو من تحقيق أفضل نتيجة له في التصفيات هذا الموسم بحلوله سابعًا.

واعترف ألونسو بأنّ تغييرات الإعدادات مثّلت مغامرة وكان سعيدًا بأنّها آتت أكلها.

وقال الإسباني: "هذه عطلة نهاية أسبوع معقّدة للغاية. خسرنا الحصّة الأولى بسبب المكابح وكانت استجابة السيارة غريبة للغاية خلال الحصّة الثالثة".

وأضاف: "شعرت كما لو أنّ القسم الخلفي منفصلٌ عن الأمامي. واجهنا مشكلة في القسم الخلفي عند المنعطفات البطيئة وواجهنا مشاكل في مقدّمة السيارة عند المنعطفات السريعة، وذلك بمثابة أحجية ومن الصعب حلّها".

وأكمل: "قمنا بالكثير من التعديلات على السيارة وتوجّهنا إلى التجارب التأهيليّة بوضعٍ أشبه برمي عملة معدنيّة لنرى كيف ستكون استجابة السيارة".

ثمّ تابع: "لاحظنا سريعًا بأنّ السيارة مختلفة، كانت استجابتها أفضل ومنحتني الثقة للهجوم. بات المركز السابع جيّدًا جدًا الآن".

وأشار سائق مكلارين مجدّدًا إلى قناعته بأنّ إدارة إطارات "هايبر سوفت" خلال القسم الأوّل من السباق سيكون عاملًا حاسمًا وذلك بالنظر إلى تآكل تلك التركيبة بمستوى أكثر من المتوقّع منذ بداية عطلة نهاية الأسبوع.

وسينطلق ألونسو مثل العشرة الأوائل على التركيبة الأكثر ليونة ومن المتوقّع أن يحاول جميع السائقين إكمال السباق بتوقّفٍ وحيد.

وقال الإسباني: "أعتقد بأنّ السؤال الذي يسأله الجميع هو إلى متى ستدوم إطارات هايبر سوفت وما هو حجم المتاعب التي ستتسبّب بها".

وأضاف: "لن يتجاوزوك ذلك مؤكّد، لكن طول فترة بقائك على الحلبة دائمًا ما يُمثّل مجازفة".

وأكمل: "في حال توقّف أحدهم قبلك وتجاوزك فسيكون الوضع صعبًا حينها. وفي حال توقّفت مبكّرًا وتكون خلف سيارة ستكمل 65 لفّة على إطارات أكثر قساوة، فستبقى عالقًا خلفها لـ 64 لفّة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة موناكو الكبرى
الموقع مونتي كارلو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة