ألونسو: أسهمي في سوق سائقي الفورمولا واحد الآن أعلى من أيّ وقتٍ مضى

قال فرنادو ألونسو أنّ "أسهمه في سوق السائقين أعلى الآن من أيّ وقتٍ مضى"، في الوقت الذي يقترب فيه من اتّخاذ قرارٍ بخصوص مستقبله في الفورمولا واحد عقب أداءٍ مخيب للآمال في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

سُمع السائق الإسبانيّ وهو يصرخ عبر اللاسلكيّ عدة مرات خلال السباق، وذلك بعد أنّ تمّ تجاوزه على المقطع المستقيم بسبب افتقار سيارته المزوّدة بمحرّك هوندا للسرعة القُصوى عقب انطلاقته الجيّدة التي مكّنته من التقدّم إلى المركز السابع.

"إنّه وضعٌ مُخجل، مُخجلٌ بالفعل" قال ألونسو عبر اللاسلكيّ، وأضاف: "لا أهتم كثيرًا أنا بالفوارق. هذا مجرّد اختبار" وذلك قبل أن يطلب ألّا يتمّ التواصل معه مُجددًا عبر اللاسلكي حتّى نهاية السباق.

هذا وانسحب سائق مكلارين في نهاية المطاف جرّاء ما يُعتقد بأنّها مشكلة في المحرّك.

وقد أصرّ ألونسو – الذي اعترف نهاية هذا الأسبوع بأنّه تلقّى عروضًا من فرقٍ منافسة – في العديد من المناسبات على أنّه سيتّخذ قرارًا بشأن مستقبله في سبتمبر/أيلول المُقبل، لكنّه أشار في يونيو/حُزيران الماضي إلى أنّ مكلارين بحاجة إلى الفوز بالسباقات قبل الشهر التالي إذا ما أرادت الإبقاء عليه ضمن صفوفها.

وبالرُغم من الأوقات الصعبة التي واجهها، إلّا أنّ بطل العالم مرّتين قال بأنّه ما يزال يستمتع بتواجده في الفورمولا واحد على الرُغم من كلّ تلك المشاكل والعقبات.

"أنا أستمتع بوقتي في الفورمولا واحد. أعتقد أنّ أسهمي في سوق السائقين الآن أعلى من أيّ وقتٍ مضى، إذ يتجلّى ذلك من خلال العروض التي أتلقّاها، لذا فإنّه أمرٌ جيّد".

عند سؤاله إلى متى سيكون بوسعه تحمّل ذلك الوضع، أجاب ألونسو قائلًا: "لسبعة أو ثمانية سباقات أخرى. أعتقد بأنّنا سنقيّم كلّ الخيارات المتاحة، لكن وكما قلتَ، فقد خضت تجارب تأهيليّة رائعة، حظيت بانطلاقة جيّدة للغاية، وفزت بالعديد من سباقات الجائزة الكبرى في مسيرتي".

وتابع: "يعمل الفريق بجد كبير. أعلم أنّ أعضاء الفريق لم يناموا بالشكل الكافي نهاية هذا الأسبوع، لذا أتوجّه لهم بالشكر على جهودهم".

في المقابل ألمح ألونسو إلى أنّ الأمر الوحيد الذي تحتاج مكلارين إلى تغييره هو أن تكون تنافسيّة مع محرّك هوندا.

حيث قال: "ينبغي أن يكون هنالك تغييرٌ واحدٌ فقط. أعتقد بأنّ هنالك العديد من الإجابات التي نحتاج إلى إيجادها. فلن نجدها بمجرّد النظر إلى السماء. نحن بحاجةٍ إلى الجلوس والعمل على مشكلاتنا آملين أن نجد أفضل حلٍ للموسم القادم".

فيما أشاد الإسباني كذلك بجهود فريقه مكلارين خلال تلك الفترة الصعبة.

حيث قال: "أعتقد بأنّنا سنرى ما سيحدث خلال الأسابيع القليلة المُقبلة. إذ أنّني سعيدٌ مع الفريق".

واختتم بالقول: "خضنا ثلاثة مواسم صعبة حتّى الآن، لكنّ مكلارين واحدٌ من أفضل الفرق في العالم إذ سأكون سعيدًا بمواصلة العمل معهم، لكنّنا بحاجةٍ إلى رؤية كيف ستتطور الأمور خلال الأسابيع المُقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة