ألكسندر روسي يحلّ مكان روبرتو مرعي في 5 جولات من موسم 2015

أعلن فريق مانور اليوم الأربعاء أنّ السائق الأميركي ألكسندر روسي سيكون السائق الأساسي ضمن صفوفه مكان الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي في 5 من أصل 7 جولات مُتبقيّة على نهاية الموسم الجاري.

بدأ مرعي موسمه مع فريق مانور مطلع الموسم الجاري إذ تمكّن من تقديم نتائج جيدة في النصف الثاني منه مُقارنةً بزميله البريطاني ويل ستيفنز الذي يملك رعاية ماليّة كبيرة، بيد أنه سيتّم الاستغناء عن خدماته في 5 سباقات لهذا الموسم.

وتأتي هذه الخُطوة بعد أيامٍ قليلة من قرار مرعي بإنهاء تعاونه مع فريق "بونس ريسينغ" ضمن سلسلة سباقات فورمولا رينو 3.5 كونه أراد صبّ كامل تركيزه على نشاطه في سباقات الفئة الأولى.

وقال مُدير فريق مانور جون بوث "نحنُ سعداء للتوقيع مع روسي كسائق لدينا، إذ أظهرت تأديته في سباقات الجي بي 2 عن قدراته الواضحة".

وأضاف "يُسعدنا أن نكون داعمين له في سباقات الجي بي 2 في مُحاولةٍ للفوز بلقب البطولة، إذ سيُشارك معنا في 5 من أصل 7 سباقات مُتبقيّة، في حين سيقود مرعي سيارة الفريق في سباقي روسيا وأبوظبي".

واستطرد قائلاً "يتفهم روبرتو - الذي من الواضح أنه يشعر بخيبة أمل - أهميّة هذا القرار لما في مصلحة للفريق على المدى الطويل، إذ نُريد أن نشكره على مهنيته".

واختتم "لم يتّم اتخاذ أيّ قرار حيال تشكيلة سائقينا لعام 2016 حيث سنُواصل تقييم خياراتنا خلال الفترة المُتبقيّة من الموسم".

وتعليقًا على انتقاله للمُشاركة في الفورمولا واحد قال روسي "أنا مُمتنٌ للغاية لفريق مانور ولإيمانه المُستمر في قدراتي. لقد استعديت لهذه الفرصة منذ بعض الوقت".

وأكمل "يعلم الجميع بعلاقتي الجيدة مع الفريق منذ العام 2014 إذ لم ينتهِ عملي هُنا بعد. هذا فريقٌ صغير مرّ بظروفٍ صعبة، إذ وعلى الرُغم من ذلك تمكّن من تحقيق عودة مذهلة للمُشاركة هذا الموسم".

وتابع قائلاً "يُشرفني أن أكون جزءاً من هذا الإرث وحلقة في استمرار نموّ الفريق ونجاحه".

السباقات التي سيُشارك بها ألكسندر روسي: سنغافورة، اليابان، أميركا، المكسيك والبرازيل.
السباقات التي سيُشارك بها روبرتو مرعي: روسيا وأبوظبي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين ألكسندر روسي , روبرتو مرعي
نوع المقالة أخبار عاجلة