ألفا روميو قامت بتصفية الأجواء مع جيوفينازي بعد ما حدث في تركيا

قال فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ الفريق قام بتصفية الأجواء مع سائقه أنطونيو جيوفينازي بعدما رفض الأخير الانصياع لأوامر الفريق بإفساح المجال لمرور زميله كيمي رايكونن في سباق تركيا.

ألفا روميو قامت بتصفية الأجواء مع جيوفينازي بعد ما حدث في تركيا

طلب الفريق من جيوفينازي أنّ يدع رايكونن يتجاوزه في المراحل الختامية من سباق تركيا قبل أسبوعين على حلبة إسطنبول بارك، وذلك بعدما لاحقه واقترب منه الفنلندي سريعًا.

لكنّ جيوفينازي لم يفسح المجال لزميله وضغط من أجل أن يلحق بإستيبان أوكون لآخر مراكز النقاط، ليُكمل السباق خلفه في النهاية بفارق 0.8 ثانية.

وقد ناقش فاسور تلك الواقعة يوم أمس الجمعة على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى، موضّحًا بأنّ جيوفينازي كان متحفّظًا أكثر من اللازم في مقاربته في المراحل الأخيرة من السباق، لكنّه لم يرغب بوضع اللوم عليه.

فقال: "في مرحلة ما ضغط كيمي أكثر، وظننا أن بمقدورنا الحفاظ على الإطارات، حيث طلبنا من أنطونيو إمّا أن يضغط أو يدع زميله يمر".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "وكان أنطونيو متحفظًا أكثر من اللازم على الأرجح، لكنني لا أريد لومه. كما أننا ناقشنا ما حدث".

وتابع: "لم يكن منتبهًا بعض الشيء لقدر الهجوم الذي يتيعّن عليه القيام به، وأنه بالتأكيد كان بمقدوره أن يكون أسرع بكثير. لكنه كان متحفظًا جدًا".

وأكمل: "خسرنا النقاط هناك، لكنني لا أرغب بوضع اللوم على أنطونيو كوننا ناقشنا الوضع. أعتقد أنه كان يحاول الالتزام بالخطة وعندما كان لدينا المجال للضغط أكثر، فقد استغرقه الأمر لفّتين أو ثلاث لفهم أن بوسعه القيام بذلك".

وعند سؤاله إذا ما صفّى الفريق الأجواء مع جيوفينازي، قال فاسور: "نعم".

جديرٌ بالذكر أنّ مستقبل جيوفينازي مع ألفا روميو ما يزال غامضًا لما بعد نهاية هذا الموسم، حيث سواصل الفريق تقييم خياراته من السائقين لمن سيُجاول فالتيري بوتاس في 2022.

ومن المعلوم أن غوانيو تشو هو المرشّح الأبرز لذلك المقعد، لكنّ احتمالية استحواذ أندريتي على شركة ساوبر قد زادت من الغموض حول الكيفية التي ستسير بها عملية اختيار السائق الآخر في الفريق.

المشاركات
التعليقات
اهتراء إطارات فيرشتابن بالكامل ترك ريد بُل متشكّكة حيال قدرته على الفوز
المقال السابق

اهتراء إطارات فيرشتابن بالكامل ترك ريد بُل متشكّكة حيال قدرته على الفوز

المقال التالي

هاميلتون غير واثق مما كان بوسع مرسيدس فعله لهزيمة ريد بُل في أوستن

هاميلتون غير واثق مما كان بوسع مرسيدس فعله لهزيمة ريد بُل في أوستن
تحميل التعليقات