ألفا روميو عانت من مشاكل في نظام التبريد في التجارب الثانية

المشاركات
التعليقات
ألفا روميو عانت من مشاكل في نظام التبريد في التجارب الثانية
30-03-2019

تسبّبت مشاكل في نظام تبريد غير مرتبط بمحرّك فيراري في التأثير على برنامج فريق ألفا روميو خلال التجارب الحرّة الثانية في البحرين ما ترك كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي مفتقرين للفّات على المسار.

اكتفى رايكونن بالمركز الـ 16 خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية مكملًا 6 لفّات فقط، بينما أتمّ زميله 10 لفّات واقتصر على المركز الـ 18 أمام ثنائي ويليامز.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ مشاكل التبريد كانت منفصلة عن المحرّك ومرتبطة بأنظمة تبريد السيارة، حيث لم يكن الفريق قادرًا على إصلاحها في الوقت المناسب على سيارة رايكونن للسماح له بالعودة إلى الحلبة، بينما اكتملت التصليحات على سيارة جيوفينازي ما سمح له بإكمال ثلاث لفّات عند نهاية الحصّة.

"واجهنا مشكلة تسرّب مؤسفة في نظام التبريد، وكدنا نصلحها لكنّ الأوان قد فات" قال رايكونن الذي يعتقد بأنّ انزلاق سيارته في بداية الحصّة الثانية كان نتيجة "تقلّص موهبته" على الإطارات اللمّاعة الجديدة.

وأضاف: "أكملنا بضع لفّات على الأقلّ وبدت السيارة جيّدة".

وأردف: "المشكلة أنّ الحصّة الصباحيّة مختلفة بالكامل عن التجارب الثانية، حيث كانت تلك هي الظروف الحقيقيّة للسباق".

وواصل شرحه بالقول: "الوضع مجهولٌ بعض الشيء الآن، لكنّني أعتقد أنّنا من المفترض أن نكون في وضعٍ جيد، سنحاول العمل قدر المستطاع غدًا ورؤية ما سنحصل عليه".

وكان رايكونن قد حلّ عاشرًا في الحصّة الأولى غير الممثّلة كونها تقام في النهار ضمن حرارة عالية، بينما اكتفى جيوفينازي بالمركز الـ 16.

وكان مراقبو السباق قد حقّقوا في الحادثة التي جمعت جيوفينازي بنيكو هلكنبرغ سائق رينو، حيث ارتفعت سيارة ألفا روميو في الهواء قليلًا، لكنّهم لم يتّخذوا أيّة إجراءات إضافيّة بحقّ أيٍ منهما.

وقال جيوفينازي: "كان مجرّد سوء تفاهمٍ معه. كنت بصدد إكمال سلسلة لفّات طويلة وكنت أضغط بينما لم يكن هو كذلك، ولم يشاهدني بشكلٍ جيّد".

وأكمل: "كانت الحصّة الثانية صعبة، لم نُكمل الكثير من اللفّات".

وواصل شرحه بالقول: "واجهنا مشكلة على صعيد التبريد للأسف، لكنّني أحتاج لشكر الشباب كوننا عدنا إلى الحلبة وقمت بلفّتين على الأقل، فقد من أجل الحصول على شعورٍ بالسيارة".

ثمّ تابع: "نحتاج للنظر في جميع البيانات بالرغم من عدم كثرتها لمحاولة إيجاد الحلّ الأفضل للغد".

واختتم حديثه قائلًا: "لم يكن يومًا سهلًا، لكن سيكون الغد أفضل بكثير بالتأكيد".

المقال التالي
"فيا" تُركّب مجموعة إضافيّة من أضواء الانطلاقة في البحرين

المقال السابق

"فيا" تُركّب مجموعة إضافيّة من أضواء الانطلاقة في البحرين

المقال التالي

لوكلير يُحافظ على أفضليته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في البحرين

لوكلير يُحافظ على أفضليته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة