ألفا روميو جعلت ساوبر "أكثر جاذبية" للرعاة وراغبي العمل في الفريق

يرى مدير فريق ساوبر في الفورمولا واحد فريدريك فاسور أنّ شراكة فريقه مع ألفا روميو جعلته "أكثر جاذبية" للرعاة ولمن يريدون العمل داخل الفريق.

ألفا روميو جعلت ساوبر "أكثر جاذبية" للرعاة وراغبي العمل في الفريق
فريدريك فاسور، مدير فريق ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
فريدريك فاسور، مدير فريق ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شاحنات فريق ساوبر

على الرُغم من حفاظ علامة ألفا روميو على حلقة ربطٍ صغيرة بالفورمولا واحد من خلال شراكات الرعاية مع العلامة الشقيقة فيراري، إلّا أنّ صفقتها مع ساوبر تُمثّل أوّل دورٍ كبير لها في سباقات الجائزة الكبرى منذ العام 1985.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن المنافع التي عادت على فريقه من شراكته مع ألفا روميو مقارنة بتلك التي تربطه بفيراري كمزوّد للمحرّك وشريك تقني، قال فاسور أنّ العلاقة مع ألفا روميو تُعدّ "شراكة بالمعنى الحقيقي حتى الآن".

فقال: "علينا تطوير ذلك التعاون. إذ أنّها خطوة هامة للغاية بالنسبة لنا، لا سيّما وأنّ ألفا روميو علامة ذات قيمة تاريخية كبيرة، حيث بتنا بعد تلك الصفقة أكثر جاذبية للرعاة ولأولئك الذين يرغبون بالعمل معنا".

وتابع: "كان الوضع صعبًا بالنسبة لنا بعض الشيء في الماضي، وعندما أعلنّا عن تلك الشراكة، حظينا باهتمام أكبر ممّا شعرنا به خلال الأشهر الـ12 المنصرمة. إذ نشعر بأنّ ذلك المشروع قد زرع الحافز داخل الفريق، وأنّه يُمثّل خطوة كبيرة إلى الأمام".

جديرٌ بالذكر أنّ فاسور قد تولّى مقاليد إدارة الفريق في منتصف الموسم الماضي إذ وكّلت إليه مهمّة دفع الفريق السويسري إلى الأمام من مؤخّرة الترتيب.

حيث قال بأنّ الحصول على تأثير إيجابي من قِبَل علامة مثل ألفا روميو سيخلق روحًا جديدة متحمّسة وسيسمح للفريق بإعادة بناء نفسه تدريجيًا.

"إذا ما أردنا النظر إلى ثلاثة أعوامٍ في المستقبل – 2021، أو شيء من هذا القبيل – فإنّ هدفنا يتمثّل في استعادة وتيرتنا، إذ أنّنا بعيدون للغاية عنها. لكنّنا كنّا بعيدين كذلك العام الماضي" قال فاسور.

وأضاف: "الخطوة الأولى تتمثّل في اللحاق بمنافسيك كوننا سنتحسّن أسرع بمجرّد أن نبلغ ذلك، حيث سيمنح ذلك الفريق دفعة إضافية، إلى جانب أنّك ستتقدّم أسرع عندما يكون بمقدورك مقارنة نفسك بمنافسيك".

وأكمل: "ستزيد جاذبية الفريق أكثر وأكثر، للرعاة وللمهندسين وللسائقين وفي نظر الجميع. إذ وفي حال نظرت إلى المشاريع الأخرى السابقة، ريد بُل منذ عشر سنوات أو مرسيدس منذ سبع سنوات، فقد تطلّب الأمر منهم وقتًا كي يكونوا قادرين على المنافسة على البطولة والفوز. وفي حالة مرسيدس، فقد استعانوا بخدمات براون الذي حقق بطولة العالم، وتطلّب الأمر منهم خمس سنوات كي يصبحوا أبطالًا للعالم من جديد".

تطلعات واقعية

في المقابل قال فاسور أنّه شخص "واقعي" ولا يتوقّع بأن يحظى فريقه بدعم ألفا روميو وفيراري الذي يخوّل ساوبر التقدّم ضمن ركب الصدارة والمنافسة على الفوز ومنصّات التتويج خلال المواسم المُقبلة.

"نبدأ هذا الموسم ونحن في موقعٍ متأخّر للغاية في الترتيب. إذ أعلم تمام العلم أننا نحتاج إلى وقتٍ كي نتحسّن ونقدّم أداءً جيّدًا. لا أرغب بقول أنّه لا يتعيّن علينا الظهور بأداء جيّد الأسبوع المُقبل" قال فاسور.

واختتم: "علينا أن نكون أفضل الأسبوع المقبل من اليوم، ويجب أن نكون أفضل في البحرين من ملبورن. إذ ينبغي أن تكون تلك هي فلسفة التطوير الوحيدة للفريق".

المشاركات
التعليقات
بوتاس: محادثات تجديد العقد المتأخّرة قد تكون "مزعجة" خلال الموسم
المقال السابق

بوتاس: محادثات تجديد العقد المتأخّرة قد تكون "مزعجة" خلال الموسم

المقال التالي

"فيا" تضيف منطقة "دي آر اس" ثالثة لسباق ملبورن الافتتاحيّ

"فيا" تضيف منطقة "دي آر اس" ثالثة لسباق ملبورن الافتتاحيّ
تحميل التعليقات