ألفا روميو تعود إلى الفورمولا واحد بالشراكة مع ساوبر

ستعود علامة ألفا روميو إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال موسم 2018 المقبل وذلك بالشراكة مع فريق ساوبر.

سيشارك الفريق السويسري في الفورمولا واحد تحت اسم "ألفا روميو ساوبر" بدءًا من الموسم المقبل، حيث دخلت الشركتان في صفقة تمتدّ لعدة سنوات.

وسيشمل التعاون بين الطرفَين المسائل الاستراتيجية والتجارية والتقنية، إضافة إلى تبادل الخبرات الهندسية والفنية.

وكما ذكر موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي، فإنّ علامة "ألفا روميو" تُشكّل جزءًا أساسيًا من المفاوضات من أجل تعزيز الشراكة بين فيراري وساوبر.

وقد أعرب رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني عن رغبته في إعادة علامة "ألفا روميو" إلى الفورمولا واحد للمرّة الأولى منذ العام 1985.

وقال ماركيوني "إنّ هذا الاتفاق مع فريق ساوبر هو خطوة مهمة في إعادة تشكيل العلامة التجارية لألفا روميو التي ستعود إلى الفورمولا واحد بعد غياب دام لأكثر من 30 سنة".

وأضاف "ألفا روميو التي ساعدت في تكوين تاريخ هذه الرياضة، ستنضمّ إلى المصنّعين الآخرين المشاركين في الفورمولا واحد. كما ستستفيد العلامة التجارية كذلك من تبادل التقنيات والمعلومات الاستراتيجية مع شريك مثل فريق ساوبر".

ومن المتوقّع أن يتعاقد فريق ساوبر مع ناشئ فيراري – بطل الفورمولا 2 لهذا الموسم – شارل لوكلير في الموسم المقبل، فيما يتنافس ماركوس إريكسون وناشئ فيراري الآخر أنطونيو جيوفينازي على المقعد الثاني.

ساوبر: ألفا روميو هي الشريك المثالي

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة فريق ساوبر باسكال بيتشي بأنّ "ألفا روميو" هي الشريك المثالي لفريقه.

وقال "تملك ألفا روميو تاريخًا طويلاً من النجاح في سباقات الجائزة الكبرى، ونحن فخورون للغاية بأنّ هذه الشركة ذات الشهرة العالمية اختارت العمل معنا من أجل عودتها إلى قمة رياضة السيارات".

وأكمل "إنّ العمل عن كثب مع شركة مصنعة للسيارات هي فرصة رائعة لمجموعة ساوبر من أجل مواصلة تطوير التقنيات والمشاريع الهندسية".

واختتم "نحن واثقون بأنه يُمكننا معًا أن نحقق النجاح لفريق ألفا روميو ساوبر إذ نتطلع قدمًا إلى شراكة طويلة وناجحة".

تجدر الإشارة إلى أنّ ألفا روميو قرّرت مغادرة الفورمولا واحد في العام 1985، إذ لم تشارك في نشاطات كبيرة متعلقة برياضة السيارات بخلاف السباقات السياحية ما بين التسعينات وأوائل القرن الحالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة