ألفا روميو تعزّز تأثيرها داخل ساوبر عبر دورٍ تقني

المشاركات
التعليقات
ألفا روميو تعزّز تأثيرها داخل ساوبر عبر دورٍ تقني
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي
29-03-2018

تتّجه ألفا روميو لتعزيز تواجدها وتأثيرها داخل ساوبر من خلال تقييم فريق الفورمولا واحد لتوسيع شراكته مع الصانع الإيطالي على الصعيد التقني.

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

بخلاف شعارها الصغير على سيارة المصنّع الشقيق فيراري، لم يكن لألفا روميو تواجد عملي في الفورمولا واحد منذ فريقها المصنعي الذي خاض منافسات البطولة بين 1979 و1985.

حيث تمّ الإعلان عن شراكتها لعدّة سنوات مع ساوبر في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي بهدفٍ يتخطّى مجرّد وضع شعارٍ ملحوظ على سيارة الحظيرة السويسرية "سي37" هذا الموسم.

وفي تصريحٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنّ الجانب التقني في تلك الشراكة لم يتمّ تحديده بعد لكنّه بات يُمثّل أولوية الآن.

"لم نتعجّل الأمور، لكنّنا قمنا بها على نحوٍ سريع للغاية" قال فاسور، مُضيفًا: "اتّفقنا على صفقة تزويد المحرّكات مع نهاية يوليو/تموز من العام الماضي، ومن ثمّ بدأنا في مناقشة شراكة ألفا روميو وأعلنّا عنها مطلع ديسمبر/كانون الأوّل الماضي".

ثمّ تابع: "سارت الأمور بشكلٍ سريع للغاية لأكون صريحًا. بات لدينا مشروع مختلف، إذ يتعيّن علينا تقييم سُبل التعاون المختلفة".

وأكمل: "نحن منفتحون للغاية على فكرة توسيع التعاون مع ألفا روميو، إذ سنرى خطوة بخطوة كيف وماهية خياراتنا التالية. حيث سيكون هنالك تعاون في الجانب التقني".

يُشار إلى أنّ شراكة ساوبر مع ألفا روميو جاءت بعدما توصّل الفريق السويسري لاتّفاقٍ مع فيراري للحصول على محرّكات الصانع الإيطالي بالمواصفات الأحدث بعد موسمٍ خاضه الفريق بوحدة طاقة بمواصفات العام السابق.

وفي حين تستفيد هاس الفريق الزبون الآخر لفيراري بشراكة تقنية أكثر تخصصًا مع القلعة الحمراء، شدّد فاسور على أنّ ساوبر لن تدخل في شراكة من ذلك النوع وأنّ أيّ توجّه نحو ذلك سيكون ضمن صفقة معزّزة أكثر مع ألفا روميو.

"فيراري هي مزوّد المحرّكات، وألفا روميو تُمثّل الشراكة التقنية. لا أرغب بمناقشة أمر هاس ومشروعها. إنّهم يقومون بأمرٍ رائع ونحن لنا مشروعنا الخاص" قال فاسور.

وأردف: "علينا مناقشة ألفا روميو وتحديد كيف يُمكننا تطوير الفريق وبلوغ النجاح، حيث سنتّبع سبيلنا الخاص".

جديرٌ بالذكر أنّ يورغ زاندر المدير التقني لساوبر قد انضمّ لصفوف الفريق قادمًا من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" بعد انسحاب أودي من منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1" في البطولة.

وقد قال زاندر أنّ التعاون مع ألفا روميو قد منح الفريق دفعة أخرى وكان بمثابة "رسالة بأنّ الفريق يمضي قُدمًا".

"نملك سيارة رائعة ونرغب بأن تؤدّي بشكلٍ أفضل، لكن على الناس إدراك أنّ هنالك تغيير كبير يحدث داخل الفريق، وتحديدًا منذ انضمامي له (قُبيل موسم 2017)" قال زاندر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

واستدرك: "يرى الناس أنّنا نتطوّر وننمو ونتحلّى بمزيد من الثقة. كان الوضع مختلفًا تمامًا قبل عامين وهذا يؤثّر على فلسفة الناس وثقتهم بأنفسهم، إذ تبدأ ثقافة محددة بالظهور".

وواصل بالقول: "يتمحور الوضع الآن حول جوانب أكثر إيجابية. إذ يبدأ الناس بالحصول على ثقة أقوى بالفريق وهذا يُعدّ أمرًا إيجابيًا للغاية، لكنّه يتطلّب وقتًا".

واختتم: "لا يُمكنك إيصال رسالة ويقول الناس «حسنًا» ومن ثمّ تغيّرها رأسًا على عقب. يحتاج الناس إلى وقتٍ لتفهّم التغيير الذي يحتاجه الفريق".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة