فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة

المشاركات
التعليقات
ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة
08-07-2019

يأمل فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد أن تسمح التحديثات المخطط تقديمها خلال السباقات القليلة المُقبلة للحظيرة السويسرية باستهداف منافسة مكلارين وتأسيس نفسها كأفضل فرق وسط الترتيب.

بعد سلسلة من السباقات المخيّبة للآمال كان آخرها في فرنسا والنمسا، تجرّعت ألفا روميو مرارة الهزيمة فقط من الفريق المتمركز في ووكينغ ضمن مجموعة وسط الترتيب التي تلاحق فرق الصدارة الثلاثة.

وتواجد سيارتا ألفا روميو ضمن مراكز النقاط للمرّة الأولى في 2019 على حلبة ريد بُل رينغ، حيث نجح أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن في العبور إلى القسم الثالث للتصفيات وأكملا السباق في المركزين العاشر والتاسع، في ظلّ هزيمتهما من قِبَل ثنائي مكلارين لاندو نوريس وكارلوس ساينز الإبن.

"أعتقد بأنّنا حققنا خطوة جيّدة إلى الأمام خلال السباقين أو الثلاثة الأخيرة، إذ يتعيّن علينا تحسين الوتيرة بعض الشيء لنكون قادرين على منافسة ثنائي مكلارين، حيث سيكون ذلك هو هدفنا التالي" قال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إذا ما نظرتم إلى السباقات القليلة الماضية، فقد تواجدا أمامنا، لكنّنا نملك تحديثات جيّدة في الطريق. نحتاج بكلّ تأكيد إلى تحقيق خطوة أخرى إلى الأمام من أجل منافستهما في السباقات. إذ أنّ لدينا حزمة تحديثات قادمة في سيلفرستون وبعض التحديثات الأخرى لجولتي ألمانيا والمجر، لكن علينا كذلك أن نكون واقعيين، فجميع الفرق تضغط بأقصى ما لديها، وسيجلبون تحديثات كذلك".

دفعة كبيرة

في المقابل، قال فاسور أن تحسّن أداء جيوفينازي مثّل دفعة كبيرة بعد بداية صعبة لموسم الإيطالي الأوّل الكامل في البطولة.

"بات أنطونيو قادرًا على تسجيل النقاط كذلك الآن، وهذا أمر جيّد للفريق. إنّه بحاجة لذلك، كونه قدّم أداء قويًا للغاية في التصفيات خلال السباقات القليلة الماضية، وكان يُجاري كيمي، لكنّ السباقات كانت صعبة بعض الشيء بالنسبة له في ذات الوقت، لذا كان من المهم بالنسبة له تسجيل النقاط" قال فاسور.

وتابع: "على الأقلّ لن يتعيّن عليه بعد الآن طرح السؤال المعتاد حول الوقت الذي سيسجّل فيه أولى نقاطه. امتلك أنطونيو تيرة جيّدة وخاض سباقًا قويًا للغاية، إذ كانت تلك خطوة مهمة لموسمه الشخصي".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "تأهّلنا في المركزين السادس والسابع على شبكة الانطلاق في النمسا، إذ كان الهدف هو إكمال السباق ضمن مراكز النقاط. علمنا قبل السباق أنّه سيكون من الصعب الإبقاء على سيباسيتان (فيتيل) في الخلف، وحتّى (بيير) غاسلي. تواجدت سيارات الصدارة الستّة أمامنا، إلى جانب ثنائي مكلارين. أعتقد بأنّ ذلك كان أفضل ما يُمكننا تحقيقه بشكل أو بآخر، لذا دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث في السباق المُقبل".

من جهة أخرى، أبدى فاسور سروره برؤية رايكونن يتقدّم حتّى المركز الرابع في المراحل المبكّرة من سباق النمسا، على الرُغم من إشارته إلى أنّ السباق الكلّي للفنلندي قد تأثّر بمحاولته البقاء أمام السيارات الأسرع.

فقال في ختام حديثه: "قدّم كيمي انطلاقة جيّدة، لكنّه ربما كان متفائلًا أكثر من اللازم بعض الشيء خلال اللفّات الأولى! كنّا على إطارات سوفت وتعيّن علينا تفادي تدميرها. لكن بمقدوري أن أتفهّم تمامًا الوضع وأنّ تلك كانت معركة جيّدة بالنسبة له".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
هوندا تُخطّط لتقديم إعدادات تصفيات أفضل لمحرّكها

المقال السابق

هوندا تُخطّط لتقديم إعدادات تصفيات أفضل لمحرّكها

المقال التالي

سيدل: مكلارين بحاجة لتبنّي سياسة "المخاطرة"

سيدل: مكلارين بحاجة لتبنّي سياسة "المخاطرة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1