فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

ألبون يلوم هبّة رياح على التفاف سيارته في التصفيات

المشاركات
التعليقات
ألبون يلوم هبّة رياح على التفاف سيارته في التصفيات
29-09-2019

قال أليكس ألبون سائق ريد بُل أنّ هبّة رياح مفاجئة كانت السبب وراء التفاف سيارته وتعرّضه للحادث الذي أطاح به خارج تصفيات جائزة روسيا الكبرى.

التفّت سيارة التيلاندي واصطدم قسمها الخلفي بالجدار عند المنعطف الأوّل في مرحلة مبكّرة من القسم الأوذل من التصفيات في سوتشي، وهو ما تسبّب في رفع العلم الأحمر واكتفائه بالمركز الـ 18.

وبحديثه حول ما حدث، قال ألبون أنّ تشكيلة من رياحٍ خلفيّة وهبّة مفاجئة تسبّبت في الحادث.

وقال ألبون: "باغتتني الرياح. كان الوضع مخادعًا على الحلبة، أجل، دخلت المنعطف بشكلٍ أعمق قليلًا. اعتقدت بأنّني أفلتّ، لولا ذلك لكنت ألغيت عبور المنعطف وتوجّهت إلى المنطقة الأسفلتيّة".

وأكمل: "لكنّني حاولت المواصلة نوعًا ما، ومحاولة عبور المنعطف، لكنّني فقدت السيطرة على القسم الخلفي. كانت هناك رياحٌ خلفيّة في تلك المنطقة ولم يكن الوضع سهلًا وكان الجدار قريبًا جدًا عند مخرج المنعطف. من المؤسف حدوث ذلك".

وجاء خطأ ألبون على خلفيّة عطلة نهاية أسبوع بدا فيها غير مرتاحٍ في السيارة، لكنّه لا يزال يعتقد بأنّه كانت أمامه فرصة للتأهّل ضمن الستّة الأوائل".

وقال: "أعتقد بأنّه من المنصف القول أنّني لم أكن بتلك السرعة طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكن كان الوضع يُصبح أفضل. بدأنا بفهم السيارة في التصفيات ولم تكن الوتيرة سيّئة جدًا، بالرغم من أنّه من الصعب قول ذلك عندما تكون قد أكملت نصف لفّة فقط".

وأضاف: "كان الشعور جيّدًا. أعتقد بأنّ الموقع الذي حقّقه ماكس فيرشتابن كان أقصى ما يُمكن تحقيقه. وددت لو تواجدت على مقربة من فالتيري بوتاس، لكن لا تعلم مطلقًا".

وعندما سُئل إن كان الخطأ قد زاد من الضغط المسلّط عليه في ظلّ محاولته إقناع القائمين على ريد بُل بالإبقاء عليه للعام المقبل، قال ألبون: "لن أقول أنّني تحت الضغط من أجل المقعد، بالنسبة لي هذه فرصة أكثر من أيّ شيء آخر".

وأضاف: "ارتكاب الأخطاء ليس مفيدًا، فقط من ناحية ارتكاب الأخطاء في حدّ ذاتها، لكن أجل، أنا محبطٌ أكثر حيال نتيجة الحادث أكثر من أيّ شيء آخر".

على الجانب الآخر تأهّل زميله ماكس فيرشتابن في المركز الرابع لكنّه سينطلق من الخانة التاسعة نتيجة عقوبة تغيير محرّكه.

ويعتقد الهولندي بأنّه لم يكن بوسع ريد بُل القيام بعملٍ أفضل من ذلك، في ظلّ تمتّع فيراري بأفضليّة كبيرة على الخطوط المستقيمة.

وقال حيال ذلك: "نخسر الكثير من الوقت على الخطوط المستقيمة بالمقارنة مع فيراري. كنّا بذات الوتيرة بالأمس على الخطوط المستقيمة، واليوم خسرنا أكثر من ثانية هناك".

وعندما سُئل إن كان يشعر بأنّ أداءه الشخصي يتفوّق على أداء السيارة في الوقت الحاضر، وذلك بناءً على معاناة زميليه، قال فيرشتابن: "أعتقد بأنّني مسيطرٌ بالكامل على السيارة بالتأكيد، أعتقد بأنّ بوسعي استخراج كلّ أدائها".

وأكمل: "أمذا بالنسبة للتعليق على تأدياتهما (غاسلي وألبون)، فلست في مكانهما، لكنّني أحاول من جانبي الضغط بأقصى ما يُمكنني، أحاول أن أكون أقرب قدر الإمكان من مرسيدس وفيراري".

واختتم حديثه بالقول: "نعلم بأنّ بعض الحلبات أفضل من أخرى، لكنّني أعتقد بأنّنا لا نزال نفتقر للأداء بشكلٍ عام بالمقارنة مع فريقَي الصدارة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مدراء الفورمولا واحد يتحدثون مع السائقين بشأن المخاوف من شبكة الانطلاق المعكوسة

المقال السابق

مدراء الفورمولا واحد يتحدثون مع السائقين بشأن المخاوف من شبكة الانطلاق المعكوسة

المقال التالي

ألبون ينطلق من خطّ الحظائر في روسيا

ألبون ينطلق من خطّ الحظائر في روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى